"I am going to ask them."

الترجمة:سوف أسألهم.

August 17, 2015

15 تعليقًا


moutaz1234

درس إستخدام

WILL & GOING

للتحدث عن المستقبل

في البداية.. للتحدث عن المستقبل يمكننا استخدام :

زمن المستقبل future tenseزمن المضارع البسيط present simple

هنا سيكون الحديث عن

future tense only

وكما نلاحظ بالصورة فان استخدام صيغتي المستقبل

>>> will & going to

له اختلاف وله تشابه

اولا :الاختلاف

اذا قررت عمل شئ في نفس لحظة التكلم، فاننا بهذه الحالة نستخدم

>will<

لكن اذا كنت قد اتخذت قرارك وانتهيت ، فاننا نستخدم

>going to<

مثــــــــــــــــــــــــــــــــال:

كنت تتحدث مع صديقك خالد .. ف احسست بالجوع ..فقررت بتلك اللحظه ان تذهب الى المطعم لكي تأكل..هنا سوف تقول

I will go to the restaurant to eat.

كان قرارك هذا اثناء حديثك مع صديقك فاستخدمنا كلمة

will

…….

مثـــــــــــــــــــــــــال

اذا كنت تتحدث الى صديقك خالد عبر الهاتف..ف سالك اين ستذهب اليوم؟ فقلت له: سوف أتناول الغداء مع عائلتي اليوم(اي انك قد قررت من قبل اين ستذهب) ..اذن سنقول

I am going to have lunch with my family.

ف كان هذا قرارك من قبل ان يتحدث اليك صديقك..فاستخدمنا

going to

….,,,,….,,,..,,,..,,…,,……………,,,,,,,,,,,,,,,,ـ………………..,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,………………….

ثانيا: التشابه بينهما

يمكننا استخدام كلًّ من

will & going to

اذا اردنا التحدث عن حدث سوف يحدث في المستقبل ..وله دليل في الحاضر

ف مــــــــــــــثلا

اذا رايت ان الجو غائم وملئ بالسحب ..واخذت افكر..اممممم.. ومن ثم قلت

اعتقد انها سوف تمطر اليوم

ف لماذا اعتقدنا انها سوف تمطر؟؟ الجواب: لان لدينا دليل على احتمال هطول المطر وهو الغيوم المتراكمة والسماء المتلبدة بها

فهنا نقول

it is cloudy today. I think it is goingt/willrain.

فهنا عندنا حرية الاختيار بين

will OR going to

نهاية الدرس

END OF LESSON

February 23, 2017

anfas_shukr

فتح الله عليك..

February 14, 2018

mazen69156

الهمزة وقواعد اللغة العربية ليس شيئ سخيف مع احترامي لك

May 15, 2016

neteller1

سأسئلهم أيضاً صحيحة

August 17, 2015

llusx

بل خاطئة، الهمزة يجب أن تكتب على ألف هكذا سأسألهم.

August 17, 2015

hassan.abdu

Guys we are going to make group in ..whats app messenger .. just to practice our language if you want to share with us please send add in this number +249997023601 بعد اذن الادارة والاشراف علما بانه بعد انهاء المستويات لايوجد برامج اخر لممارسه الانجليزية شباب عاوزين نعمل قروب في برامج واتساب مسنجر لممارسة الانجليزية والاستفادة من بعض لو بدك تشارك ويانا ارسل اضافة للرقم +249997023601 وقروب علي الفيس بوك بارسال طلب صداقه علي الايميل hassan09004024@gmail.com ملحوظة الفكرة تهدف الي الاستفادة من بعض فقط لا غير شكرا دولينجوو

September 14, 2016

AfrahSamar

لو حكيت i will ask them صحيحه ولا خاطئه

April 18, 2016

MounirAlJa1

صح am going to=will

September 7, 2017

zobaydyali

اخي الكريم اود المشاركة في الكروب ولكن لم يطلع عندي the good man

October 30, 2016

syxq3

صحيح . انا ذاهب لاسألهم .لان الجمله مابيه I will

January 14, 2017

4QZD1

يبدو ان من كتب الاجابة امرأة. Them ليست محصورة على المؤنث فقط. الترجمة الاشمل هي (أسألهم)

February 25, 2017

alanjari1999

I'm gonna ask them

October 16, 2017

Rosered289159

I am going to ask them .

November 2, 2017

mohamedsyam1

انا ذاهب لأسئلهم / ما المشكلة

February 3, 2016

AdorationMaster

رجاءا نحن نريد الاهتمام بالتعلم مو بالهمزة وهل امور صار هذا شي سخيف جدا

March 2, 2016
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.