1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "I am going to ask them."

"I am going to ask them."

الترجمة:سوف أسألهم.

August 17, 2015

13 تعليقًا


moutaz1234

درس إستخدام

WILL & GOING

للتحدث عن المستقبل

في البداية.. للتحدث عن المستقبل يمكننا استخدام :

زمن المستقبل future tenseزمن المضارع البسيط present simple

هنا سيكون الحديث عن

future tense only

وكما نلاحظ بالصورة فان استخدام صيغتي المستقبل

>>> will & going to

له اختلاف وله تشابه

اولا :الاختلاف

اذا قررت عمل شئ في نفس لحظة التكلم، فاننا بهذه الحالة نستخدم

>will<

لكن اذا كنت قد اتخذت قرارك وانتهيت ، فاننا نستخدم

>going to<

مثــــــــــــــــــــــــــــــــال:

كنت تتحدث مع صديقك خالد .. ف احسست بالجوع ..فقررت بتلك اللحظه ان تذهب الى المطعم لكي تأكل..هنا سوف تقول

I will go to the restaurant to eat.

كان قرارك هذا اثناء حديثك مع صديقك فاستخدمنا كلمة

will

…….

مثـــــــــــــــــــــــــال

اذا كنت تتحدث الى صديقك خالد عبر الهاتف..ف سالك اين ستذهب اليوم؟ فقلت له: سوف أتناول الغداء مع عائلتي اليوم(اي انك قد قررت من قبل اين ستذهب) ..اذن سنقول

I am going to have lunch with my family.

ف كان هذا قرارك من قبل ان يتحدث اليك صديقك..فاستخدمنا

going to

….,,,,….,,,..,,,..,,…,,……………,,,,,,,,,,,,,,,,ـ………………..,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,………………….

ثانيا: التشابه بينهما

يمكننا استخدام كلًّ من

will & going to

اذا اردنا التحدث عن حدث سوف يحدث في المستقبل ..وله دليل في الحاضر

ف مــــــــــــــثلا

اذا رايت ان الجو غائم وملئ بالسحب ..واخذت افكر..اممممم.. ومن ثم قلت

اعتقد انها سوف تمطر اليوم

ف لماذا اعتقدنا انها سوف تمطر؟؟ الجواب: لان لدينا دليل على احتمال هطول المطر وهو الغيوم المتراكمة والسماء المتلبدة بها

فهنا نقول

it is cloudy today. I think it is goingt/willrain.

فهنا عندنا حرية الاختيار بين

will OR going to

نهاية الدرس

END OF LESSON


anfas_shukr

فتح الله عليك..


mazen69156

الهمزة وقواعد اللغة العربية ليس شيئ سخيف مع احترامي لك


neteller1

سأسئلهم أيضاً صحيحة


llusx

بل خاطئة، الهمزة يجب أن تكتب على ألف هكذا سأسألهم.


hassan.abdu

Guys we are going to make group in ..whats app messenger .. just to practice our language if you want to share with us please send add in this number +249997023601 بعد اذن الادارة والاشراف علما بانه بعد انهاء المستويات لايوجد برامج اخر لممارسه الانجليزية شباب عاوزين نعمل قروب في برامج واتساب مسنجر لممارسة الانجليزية والاستفادة من بعض لو بدك تشارك ويانا ارسل اضافة للرقم +249997023601 وقروب علي الفيس بوك بارسال طلب صداقه علي الايميل hassan09004024@gmail.com ملحوظة الفكرة تهدف الي الاستفادة من بعض فقط لا غير شكرا دولينجوو


AfrahSamar

لو حكيت i will ask them صحيحه ولا خاطئه


MounirAlJa1

صح am going to=will


zobaydyali

اخي الكريم اود المشاركة في الكروب ولكن لم يطلع عندي the good man


syxq3

صحيح . انا ذاهب لاسألهم .لان الجمله مابيه I will


4QZD1

يبدو ان من كتب الاجابة امرأة. Them ليست محصورة على المؤنث فقط. الترجمة الاشمل هي (أسألهم)


alanjari1999

I'm gonna ask them


Rosered289159

I am going to ask them .

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.