1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "They are swimming in the sea…

"They are swimming in the sea."

الترجمة:إنهم يسبحون في البحر.

January 4, 2016

9 تعليقات


h0ssam

اعتقد يسبحون افضل من يعومون


AminRobi

لا لانهم يعتمدون ادخال كل الكلمات التي تؤدي لنفس المعنى بحيث تستعمل اكثر رصيد من الكلمات والله اعلم


yewess97

(يسبحون بالبحر) .. خطأ ؟؟!


ShoolSuper

خطأ يامدير حرف ال ب لا يعني حرف الجر في، مثال أنا أمشي بقدمي وليس أنا أمشي في قدمي. أنت تسبح في البحر ولست تسبح بالبحر.


yewess97

حسنا أتفق تمامًا مع كلامك وعندك حق .. ولكن هناك بعض الجمل التي تصلح بها أن نستخدم فيها حروف الجر (الباء) و (في) وتكون بمعنى واحد .. مثال/ أنا آكل بالبيت = أنا آكل في البيت ... فاللغة العربية عميقة !!!! .. وذلك أنهم يقولون : إن (إلى) تكون بمعنى (مع) ويحتجّون بقول الله سبحانه : { قَالَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ } ، أي : مع الله. ويقولون : إن ( في) تكون بمعنى (على) ، ويحتجّون بقوله عز وجل : { وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ } أي عليها وليس فيها. ويقولون : تكون (الباء) بمعنى (عن) وكذلك (على) ، ويحتجّون بقولهم : ( رميت بالقوس ) ، أي عنها , وعليها .. وغير ذلك مما يوردونه. وذلك كقول الله عزّ اسمه : { أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَىٰ نِسَائِكُمْ } وأنت لا تقول : ( رفثت إلى المرأة ) ، وإنما تقول : رفثت بها ، أو معها .. لكنه لما كان الرفث هنا في معنى الإفضاء ، وكنت تعدي (أفضيت) بـ (إلى) ، كقولك : (أفضيت إلى المرأة ) جئت بـ (إلى) مع الرفث ، إيذانًا وإشعارًا أنه بمعناه ... وكذلك قول الله تعالى : { مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ } أي : مع الله ، وأنت تقول مثلاً : ( سرت إلى زيد ) أي: معه .. لكنه جاء { مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ } لما كان معناه : من ينضاف في نصرتي إلى الله ، فجاز لذلك أن تأتي هنا (إلى). وكذلك قوله سبحانه : { فَقُلْ هَلْ لَكَ إِلَىٰ أَنْ تَزَكَّىٰ } ، وأنت إنما تقول : ( هل لك في كذا ) ، لكنه لما كان على هذا دعاء منه صلى الله عليه وسلم ، صار تقديره : أدعوك وأرشدك إلى أن تزكى. وغير ذلك الكثير والكثير عزيزي الفاضل !! .. فكل لغة تختلف عن الأخرى :) .. تحياتي


afrah347936

لا يمكن تكون جملة لانه لا يتوفر كلمة انهم


momohamede1

يعومون اصح لاننا نستخدمها عندما تستخدم البحر ولكن تسبح عندما تستخدمها فى حمام السباحة


kusay5

لماذا يتم دائما استخدان إنهم بدلا عن هم: هم يسبحون في البحر

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.