1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Tu manges des légumes."

"Tu manges des légumes."

الترجمة:أنت تأكلين خضراً.

February 4, 2016

15 تعليقًا


mokhlesatallah

اظن أن الاصح هو خضراوات او خضار .... !!!!


Taloua

صحيح أيضاً، جاري إضافتها :)


lalchimisto

الخضر أو الخضراوات يجوز الوجهان


MdNr1

لماذا لا يقبلون ((انت تأكلين خضروات))


.hadjerjumbo25

انت هي ااالا اعلم ههههههههههههههه


[مستخدم حسابه معطّل]

    ما هذه الرداءة في الأمثلة! يعني أليس هناك في اللغة الفرنسية إلا فعل "manger"؟


hamza._.

    انت تأكل خضارا أو خضراواتا


DouaaYellas

    tu mange لاتوجد s فيها انه خطا


yousraisra
    • دوماً نضيف حرف ال (s) في نهاية الصفة والموصوف معاً كما في هذه الأمثلة التالية:

    الكتب الكبيرة = Les grands livres

    المنازل الجميلة = Les belles maisons

    2- ملاحظة حتى ولو سابقة لأوانها ولكنها من الممكن أن ترد في المهارات الأولى : إن تكلمنا عن الجمع بالنسبة للكلمات التي تنتهي بـ ( au أو eau أو eu ) نقوم بإضافة حرف (x) إلى نهاية الصفة والموصوف ان كانا يحتويان على النهاية ذاتها أو لإحداهما أمثلة :

    المعاطف الجديدة = Les nouveaux manteaux

    الملابس جديدة = Les vêtements sont nouveaux

    القبعات الكبيرة = Les grands chapeaux

    3- الصفات في اللغة العربية وبالأخص في حالة الجمع لغير العاقل سواءاً (حيوانات,أشياء ...إلخ) تجمع على أساس مفرد مؤنث بمعنى نقول القبعات جميلة وليس القبعات جميلات أمثلة على ذلك :

    Les livres sont jolis = الكتب جميلة

    Les grands chats = القطط الكبيرة


mokhlesatallah

    لا ليس هناك خطأ لأن تصريف تأكل بالحاضر هو tu manges


SamooooSha

    خضراوات أو خضار... أما خضر ما هذه الترجمة


AhmadIbrah26634

    Légumes = خضراوات = Vegetables


AlakiirJam1

    Tu manges des lugume


Youssefalaouisos

    كتبت خضروات و عتبرها خاطئة و عتبر الصحيح هو خضرا

    تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.