دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Tu manges des légumes."

الترجمة:أنت تأكل خضر .

منذ سنتين

9 تعليقات


mokhlesatallah

اظن أن الاصح هو خضراوات او خضار .... !!!!

منذ سنتين

Taloua
Taloua
Mod

صحيح أيضاً، جاري إضافتها :)

منذ سنتين

lalchimisto
lalchimisto

الخضر أو الخضراوات يجوز الوجهان

منذ سنتين

MdNr1

لماذا لا يقبلون ((انت تأكلين خضروات))

منذ سنتين

.hadjerjumbo25

انت هي ااالا اعلم ههههههههههههههه

منذ سنة واحدة

DouaaYellas

tu mange لاتوجد s فيها انه خطا

منذ سنتين

mokhlesatallah

لا ليس هناك خطأ لأن تصريف تأكل بالحاضر هو tu manges

منذ سنتين

yousraisra
  • دوماً نضيف حرف ال (s) في نهاية الصفة والموصوف معاً كما في هذه الأمثلة التالية:

الكتب الكبيرة = Les grands livres

المنازل الجميلة = Les belles maisons

2- ملاحظة حتى ولو سابقة لأوانها ولكنها من الممكن أن ترد في المهارات الأولى : إن تكلمنا عن الجمع بالنسبة للكلمات التي تنتهي بـ ( au أو eau أو eu ) نقوم بإضافة حرف (x) إلى نهاية الصفة والموصوف ان كانا يحتويان على النهاية ذاتها أو لإحداهما أمثلة :

المعاطف الجديدة = Les nouveaux manteaux

الملابس جديدة = Les vêtements sont nouveaux

القبعات الكبيرة = Les grands chapeaux

3- الصفات في اللغة العربية وبالأخص في حالة الجمع لغير العاقل سواءاً (حيوانات,أشياء ...إلخ) تجمع على أساس مفرد مؤنث بمعنى نقول القبعات جميلة وليس القبعات جميلات أمثلة على ذلك :

Les livres sont jolis = الكتب جميلة

Les grands chats = القطط الكبيرة

منذ 8 أشهر

SamooooSha

خضراوات أو خضار... أما خضر ما هذه الترجمة

منذ 8 أشهر