دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"La femme a chaud."

الترجمة:المرأة تشعر بالحر.

منذ سنتين

16 تعليقًا


merry243546

شكرا yassine على المعلومات القيمة التي إستفدنا منها

منذ سنتين

ekaimoni

شكراااا على المعلووومة القيمة

منذ سنة واحدة

AymaneLamkhiar

السلام عليكم الحرف a هو verbe avoir في الجملة معناه تملك،لديها..في هذه الجملة la fille a froid يصبح معنى a هو تشعر ؟ الترجمة الحرفية الفتاة لديها برد يعني تشعر بالبرد ؟

منذ سنة واحدة

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod
منذ سنة واحدة

christina268304

Thanks alot

منذ سنة واحدة

u1Vx3

شكرا

منذ 10 أشهر

u1Vx3

على المعلومات

منذ 10 أشهر

RubaJeha
RubaJeha

لماذا وردت chaud و ليس chaude في هذة الجملة ؟ و شكرا جزيلا

منذ سنتين

Taloua
Taloua
Mod

الصفة تطابق الإسم، إن كان مؤنث يجب تأنيثها وإن كان مذكر يجب تذكيرها...

لكن هذا فقط مع فعل الكينونة être

Je suis grand

Ils sont grands

أما في هذه الحالة فكلمة Chaud تعتبر تابعة للفعل avoir الذي يعتبر فعل الملكية.

يمكن إعتبار تلك جملة فعلية Avoir chaud حيث أن chaud لا تتغير

J'ai chaud

Tu as chaud

Il/Elle a chaud

Nous avons chaud

Vous avez chaud

Ils/Elles ont chaud

منذ سنتين

RubaJeha
RubaJeha

هل يمكن التعميم انه في حال كانت الصفة تابعه للفعل avoir تكون هكذا بالشكل المذكر ؟ شكرا للرد و المساعدة

منذ سنتين

Taloua
Taloua
Mod

لا تعتبري تلك صفة، اعتبريها جملة فعلية لأنها في الحقيقة كذلك أو يمكن إعتبارها فعل

Avoir chaud

Avoir froid

Avoir faim

Avoir soif

Avoir honte

كلها جمل فعلية، يتصرف الفعل فقط ولا يطرأ تغيير على الكلمة التي تليه.

منذ سنتين

RubaJeha
RubaJeha

شكرا جزيلا لك و للمجهود الذي تبذلونه للرد على كم الاسئله الهائل الذي ياتيكم مني و من باقي المتعلمين :)

منذ سنتين

9WIO3

لانو مافي chaude باللغة الفرنسية

منذ سنة واحدة

AmineHadji1
AmineHadji1
Mod

chaude = ساخنة/حارة

منذ سنة واحدة

bader654984

Merci beaucoup

منذ سنتين

ghizlanelh

شكرا yassine

منذ سنتين