دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Les chiennes sont grandes."

الترجمة:الكلبات كبيرة.

منذ سنتين

15 تعليقًا


dolamaqaye1

الكلبات كبيرات

منذ سنتين

Salabista
Salabista

"الكلاب كبيرة" أفضل أعتقد جمع التكسير يصلح للذكور والإناث

منذ سنتين

RubaJeha
RubaJeha

كيف يمكنني التمييز بين اللفظ المذكر و المؤنث في حال الجمع ؟ للاسف الى الان لا يمكنني التفريق :(

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

سأكتب اللفظ في الحالتين لكي تستطيعي التمييز :

Les chiens sont grands = لي شيان سون غراند

Les chiennes sont grandes = لي شيينن سون غراند

طبعاً كل ما كتبته هو مثال عن الصوت الذي سمعتيه

لكي تعرفي الفرق يستحسن قراءة ملاحظات الدرس الخاصة بالجمع والصفات كذلك

منذ سنتين

RubaJeha
RubaJeha

شكرا جزيلا عالرد قرأت الدروس لكن مشكلتي غالبا تكمن في هذه الكلمات والتي اشعر انها متقاربه بعض الشي في اللفظ ,,
chiens , chiennes و ايضا بين chats ,chattes

شكرا جزيلا

منذ سنتين

hilmi00

لكن انا ضننت النطق هكذا !!!! les chiens sont grands=لي شيا سون غرون les chiennes sont grandes = لي شيان سون غروند مو متأكد لو هكذا صحيح لكن هكذا اعرف

منذ سنة واحدة

lasouriant1

ما الاصح كلبات كبيرات ام كلبات كبيره

منذ سنة واحدة

A-Y-A1

لماذا الترجمة ليست ~الكلبات كبيرات ~ فما فائدة s اخر كلمة grandes اذا ؟!

منذ سنة واحدة

Rose751201

اس الجمع

منذ 8 أشهر

sandra497692

هذه الكلمات صعبة قليلا في التفريق

منذ سنتين

CocoBou3

لماذا نقول الكلبات كبيرة ؟

منذ 10 أشهر

Heba990
Heba990

الكلبات كبيرات وليست الكلبات كبيرة

منذ 8 أشهر

3Rhc2

هناك خطأ في الترجمة : * الكلبات كبيرة * اما الصحيحة فهي * الكلبات كبيرات * صححوها.............

منذ 8 أشهر

HamdyHamed4

كبيرات يا معلم

منذ 7 أشهر

77xr1
77xr1

لغة عربية: النعت يتبع المنعوت في العدد والإعراب والتذكير والتأنيث عليه فالصحيح كلبات كبيرات أما جمع التكسير كبيرة فيستخدم للجمع المختلط مثل جموع وحشود وكلاب كبيرة أو صغيرة وبيوت نظيفة وشوارع جميلة وهكذا

منذ شهرين