"Les chiennes sont grandes."

الترجمة:الكلبات كبيرة.

منذ 3 سنوات

17 تعليقًا


dolamaqaye1

الكلبات كبيرات

منذ سنتين

Salabista

"الكلاب كبيرة" أفضل أعتقد جمع التكسير يصلح للذكور والإناث

منذ 3 سنوات

RubaJeha

كيف يمكنني التمييز بين اللفظ المذكر و المؤنث في حال الجمع ؟ للاسف الى الان لا يمكنني التفريق :(

منذ 3 سنوات

ModyDj
Mod

سأكتب اللفظ في الحالتين لكي تستطيعي التمييز :

Les chiens sont grands = لي شيان سون غراند

Les chiennes sont grandes = لي شيينن سون غراند

طبعاً كل ما كتبته هو مثال عن الصوت الذي سمعتيه

لكي تعرفي الفرق يستحسن قراءة ملاحظات الدرس الخاصة بالجمع والصفات كذلك

منذ 3 سنوات

RubaJeha

شكرا جزيلا عالرد قرأت الدروس لكن مشكلتي غالبا تكمن في هذه الكلمات والتي اشعر انها متقاربه بعض الشي في اللفظ ,,
chiens , chiennes و ايضا بين chats ,chattes

شكرا جزيلا

منذ 3 سنوات

hilmi00

لكن انا ضننت النطق هكذا !!!! les chiens sont grands=لي شيا سون غرون les chiennes sont grandes = لي شيان سون غروند مو متأكد لو هكذا صحيح لكن هكذا اعرف

منذ سنتين

77xr1

مفروض جمع المذكر ينطق هكذا:

لي شيا وليس شيان، سون غران وليس غراند، في حالة جمع المذكر Les chiens sont grands

لي شيين سون غراند، في حالة جمع المؤنث Les chiennes sont grandes

أي إثبات نطق النون المشددة والدال في حالة جمع المؤنث وإهمالهما في حالة جمع المذكر.

منذ شهر واحد

lasouriant1

ما الاصح كلبات كبيرات ام كلبات كبيره

منذ سنة واحدة

A-Y-A1

لماذا الترجمة ليست ~الكلبات كبيرات ~ فما فائدة s اخر كلمة grandes اذا ؟!

منذ سنة واحدة

Rose751201

اس الجمع

منذ سنة واحدة

sandra497692

هذه الكلمات صعبة قليلا في التفريق

منذ سنتين

CocoBou3

لماذا نقول الكلبات كبيرة ؟

منذ سنة واحدة

Heba990

الكلبات كبيرات وليست الكلبات كبيرة

منذ سنة واحدة

3Rhc2

هناك خطأ في الترجمة : * الكلبات كبيرة * اما الصحيحة فهي * الكلبات كبيرات * صححوها.............

منذ سنة واحدة

HamdyHamed4

كبيرات يا معلم

منذ سنة واحدة

77xr1

لغة عربية: النعت يتبع المنعوت في العدد والإعراب والتذكير والتأنيث عليه فالصحيح كلبات كبيرات أما جمع التكسير كبيرة فيستخدم للجمع المختلط مثل جموع وحشود وكلاب كبيرة أو صغيرة وبيوت نظيفة وشوارع جميلة وهكذا

منذ 7 أشهر

abdelouahi

خطأ في الترجمة، حبذا لو تقرأون ملاحظاتنا...

منذ شهر واحد
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.