"Quand est votre départ ?"

الترجمة:متى مغادرتكم ؟

2/15/2016, 12:45:51 PM

12 تعليقًا


Salabista

"متى رحيلكم"

2/15/2016, 12:45:51 PM

ModyDj
Mod

صحيحة :)

2/15/2016, 12:51:39 PM

Salabista

وأيضا"متى موعد رحيلكم"

2/15/2016, 1:04:35 PM

ModyDj
Mod

موجودة ضمن الإجوبة ;) احترام السياق أمر ضروري في أي لغة

2/15/2016, 1:08:26 PM

noura41074

اعملو لي متابعة من فضلكم

2/22/2018, 6:38:12 PM

fatimazahraqueen

avec plaisir

8/1/2018, 11:08:40 PM

Fadilfaki

( متي موعد رحيلكم)

مفردة "موعد" زائدة في الترجمة . متى لوحدها تغني عنها في هذا النص

11/2/2016, 4:52:22 AM

Abou_Yasser

من المفروض ان مخاطب جمع

3/3/2017, 1:28:32 PM

nesrina18

انا لم اتكلم وكانت اجابتي صحيحة ؟؟؟؟؟

7/4/2017, 11:58:08 AM

cherguimustapha

متى موعد إقلاعكم ؟!!

9/10/2017, 9:05:30 PM

legssam

Quand est ce que votre départ / c'est quand votre départ لم أسمع من قبل quand est votre départ لا تقال هكذا

10/14/2017, 1:32:38 PM

AmineHadji1
Mod

هناك ثلاث أسلوب للسؤال في الفرنسية:

  • Votre départ est quand ? = تبقى الجملة نفسها واسم الإستفهام يناب عن الشيء الذي سألنا عنه (هنا ظرف الزمن).
  • Quand est-ce que votre départ est ? = تبدأ الجملة باسم إستفهام ثم بصيغة est-ce que وأخيراً بقي الجملة (هنا votre départ est)
  • Quand est votre départ ? = تبدأ الجملة باسم إستفهام ثم إنقلاب الفعل والفاعل.

الجملة Quand est ce que votre départ ? خاطئة لأن ليس لها فعل فالصيغة est-ce que لا تعتبر فعل ولا محل لها من الإعراب. الجملة C'est quand votre départ ? صحيحة، لكن جد سيئة، تعتبر لغة عامية وليس رسمية.

10/15/2017, 8:41:46 AM
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.