1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Quand est votre départ ?"

"Quand est votre départ ?"

الترجمة:متى مغادرتكم ؟

February 15, 2016

12 تعليقًا


Salabista

"متى رحيلكم"


ModyDj
Mod

صحيحة :)


Salabista

وأيضا"متى موعد رحيلكم"


ModyDj
Mod

موجودة ضمن الإجوبة ;) احترام السياق أمر ضروري في أي لغة


noura41074

اعملو لي متابعة من فضلكم


Fadilfaki

( متي موعد رحيلكم)

مفردة "موعد" زائدة في الترجمة . متى لوحدها تغني عنها في هذا النص


Abou_Yasser

من المفروض ان مخاطب جمع


nesrina18

انا لم اتكلم وكانت اجابتي صحيحة ؟؟؟؟؟


cherguimustapha

متى موعد إقلاعكم ؟!!


legssam

Quand est ce que votre départ / c'est quand votre départ لم أسمع من قبل quand est votre départ لا تقال هكذا


AmineHadji1

هناك ثلاث أسلوب للسؤال في الفرنسية:

  • Votre départ est quand ? = تبقى الجملة نفسها واسم الإستفهام يناب عن الشيء الذي سألنا عنه (هنا ظرف الزمن).
  • Quand est-ce que votre départ est ? = تبدأ الجملة باسم إستفهام ثم بصيغة est-ce que وأخيراً بقي الجملة (هنا votre départ est)
  • Quand est votre départ ? = تبدأ الجملة باسم إستفهام ثم إنقلاب الفعل والفاعل.

الجملة Quand est ce que votre départ ? خاطئة لأن ليس لها فعل فالصيغة est-ce que لا تعتبر فعل ولا محل لها من الإعراب. الجملة C'est quand votre départ ? صحيحة، لكن جد سيئة، تعتبر لغة عامية وليس رسمية.

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.