1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Je bois de l'alcool."

"Je bois de l'alcool."

الترجمة:أنا أشرب خمراً.

February 16, 2016

70 تعليقًا


LilyLily655035

نحن لم نقل لانريد أن نتعلم لغة قوم ما حتىأمن شرهم ولكن قلنا يجب على إدارة التطبيق مراعاة مشاعر المسلمين وتغير هذه الجمل بجمل تتناسب مع عقيدتنا ولانقول أنه مجرد تطبيق ونحن نتعلم وفقط !! حتى أني لاحظت أن بعض هذه الجمل تتكرر أكثر من مرة وكما تعلمون التكرار يبرمج العقل الباطن وهذا حرام أن نبرمج عقولنا وعقول أبنائنا بأمور حرمها الله تعالى ولاتقولوا لي أتركي الفتاوى جانبا فالحق حق أحب من أحب وكره من كره كما لاحظت أيضا بعض الجمل كذالك تشجع على الغباء مثل جملة تشرب البقرة الحليب!! لماذا لم يكتبوا مثلا تشرب البقرة الماء أو تشرب القطة الحليب!! هذا يذكريني برسوم سبانج بوب نفس الفكرة التشجيع على الغباء والبلاهة النار تشتعل تحت البحر أو في البحر !! لذا علينا أن نكون أكثر حذرا ووعيا من هذه الأمور . اللهم أعز الإسلام والمسلمين.


Deema277806

ما علاقة الحلال والحرام بتعلم معنى الكلمة ؟ الإسلام أرقى من هذه السخافات على العكس فهو يحثنا على العلم وزيادة المعرفة، نعم الخمر محرم لكن لا علاقة للأمر بتعلم الكلمة ولا مانع بأن نتعلمها، تخيل معي أن جاءك أحد يسألك باللغة الفرنسية هل تريد أن تشرب الخمر، كيف من الممكن أن تفهم ماقاله وتقول له لا وأنت بالأساس لا تعرف معنى الكلمة؟ ، هذا أولاً. أما ثانياً التطبيق ليس للمسلمين فقط، ف من ابتكره ليس بمسلم ومن يتعلم عليه أشخاص من كل الجنسيات والأعراق والأديان والمفروض "كما يحثنا الإسلام" أن نحترم الثقافات الأخرى.


mina2244668899

شكرا جزيلا على هذه الكلمات الراقية


anass382573

هذا هو الكلام السليم


hafid2100

تحية لك اختي على هذه الكلمات المؤثرة أوافق الراي


Nourdahik

أحسنتي ليلي


FatimaKa6

ههههه و هل التطبيق خاص بالمسلمين فقط؟ التطبيق يتعلم فيه ناس من كل العالم، كل بتعلم بلغته نفس الشيئ، التطبيق ليس خاص بالمسلمين فقط بالاضافة الى ان كون الخمر حرام عند المسلمين لا يعني انه حرام عليهم معرفة اسمه ايضا، ألست تعرفين اسمه بالعربية؟ اين المشكلة في تعلمه بلغات أخرى ما هذا الغباء؟ تبا لكم


mina2244668899

حتى لو كان شخصا غير مسلم لا يجب أن يتعلم كلمات الحراااااااااام واعني بها الخمر لا تستحين يافاتمكا وماهذا الإسم و هذه الصورة


Alaa732302

كلام جميل وافادك الله


mina2244668899

انت على حق في هذا احسنتي


assil449606

معك حق ☺☺


mohamedelb819697

واذا سمعنا شخص يتكلم بهذه الجمل كيف سنفهمه ودولينغو من عادته يعيد اغلب الكلمات لا يوجد لا برمجة عقل ولا بطيخ المؤمن القوي لا يتأثر ايمانه


ICH717

صح كلامج


omar758158

ما قلته صحيح


zzzzz56

انا لن اشرب الكحول ابداااااااااااااااااااااااااااااا


islam423059

ما الفرق بين duو de؟ هل يعطيان معنى واحد وهو "بعض" أم هناك فرق؟


chikhabdo145

اقرأ قبل بدأ الدروس هتفهم كل شيء


chaima772374

علئ ما اعتقد لها نفس المعنى


HamlaouiNadia

يمكن تغيير كلمة الكحول بكلمة ...مثلا العصير و شكرا


[مستخدم حسابه معطّل]

    ااااا على اساس ادا ذهبت اذا فرنسى وسئلك احد مذا تجيبه لا اعرف سوف يضحك عليك ضحك شديد يجب عليك كل كلمة لن تغيرت كلمة خمر من حياتك و دينك شيئا ما دام انك لم تشربه


Brave_Merida

    نحن مسلمون ولا نشرب الخمور لان الله حرمها


Abdelkrim987209

    الحمد لله نحن في خير والله مالم تمت قلوبنا ولم تنطفىء فينا شعلة الايمان الله اكبر باعلى صوت نحن مسلمين وسنبقى جند لهذا الدين مهما حاولو نشر الرذيلة فينا فلن يفلحو ابدا واضم صوتي الى اصواتكم غيرو هذه الجمل السخيفة


AmaniAlFarraj

    مسلمين على الكحول فقط :) ياليت تتعلمون وانتم ساكتين او احذفوا البرنامج وارحموا العاقل من تفاهة حواراتكم


nina_silina

    كل الي ازعجتهم الجملة لما تترجمها قول في نفسك استغفر الله العظيم فتربح استغفار وتتعلم المعنى كذلك هذه الجملة ليست بهذا السوء انتم وضعتم انفسكم في محل المتكلم شو لو قال احدهم هذه الجملة في هذا الوقت رح تفهم انو يشرب الكحول وبهذا تكون استفدت من الجملة


Muhammad111

    يعني حدا جاب كحول وقالكم تفضلوا شربوا؟؟ ماعجبكم البرنامج اعملوا برنامج احسن منوا و الله يوفقكم!بعدين صاحب البرنامج يمكن غير مسلم وهو مو مجبور انه يغير المنهج عشان كم شخص فاهمين الاسلام خطأ !والله عيب هالاسلوب


LydMj

    التخلف الشديد يجعل فهم الاشياء خاطئ الله يعينهم على عقولهم المتعفنة


chikhabdo145

    شكرا لك على رد الجميل


KhalidElkr

    أنا لا أشرب الخمر....ولا اريد هدا التطبيق.....


ibramfrika

    بصراح أنا أيضا لا أشرب الخمر ولاكن أحب هذا تطبيق


merry243546

    من تعلم لغة قوم امن شرهم …


chikhabdo145

    انما الاعمال بالنيات يا اخواني استفيدو من الموقع او اذهب الى مواقع اخرى


Jozefstar

    للجمع : des → de + les 

    للمفرد المذكر : du → de + le 

    للمفرد المؤنث : de la → de + la 

    de l' → d'

    إذن بعد ذلك 


ZKMP4

    أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم


Jozefstar

    للجمع : des → de + les 

    للمفرد المذكر : du → de + le 

    للمفرد المؤنث : de la → de + la 

    de l' → d'

    إذن بعد ذلك 


lila323053

    العلم بالشيء يفيد في تجنبه ...


mouhamedhichem

    نحن مسلون طبعا ..ومن تعلم لغة قوم امن شرهم


hakkoumoussama

    الله يبعد بلاه


zkfK8

    نرجو من المشرفين مراعاة قيم وآداب المسلمين لان معظم الذين يتعلمون الفرنسية والانجليزية مسلمين بل اكثرهم اعمارهم لا تتعدى 15سنة،واذا كان يتعلم ويكتب انا اشرب الكحول وانا آكل الخنزير وانا،وانا،......فانه يعتاد ويألف تلك الجمل فتهون على قلبه المعاصي التي هي عندنا من الكبائر والعظائم ،فنرجو من القائمين على هذا التطبيق ان ياخذو هذا التعليق بعين الاعتبار⁦⁦◀️⁩ ولا يغرنكم الذين يخجلون من انفسهم كونهم مسلمين ،يقولون لادخل للحلال والحرام في التعلم ،والله جل وعلى يقول (ومن يعظم حرمات الله فإنها من تقوى القلوب)⁦⏹️⁩


abouhadjer23

    أعوذ بالله


ibrahima852362

    الله إبعدو علينا يارب


chaima772374

    يقدر يديرلنا بيها مشكلة ..؟؟؟؟؟


MohamedAmi886581

    cette phrase suscite les sentiments des musulmans et il faut la changer par une autre s'il vous plait


rima982627

    متى استخدم de و متى استخدم du


zakaria.ritab

    ماذا اذا كان الاطفال يستعملون التطبيق


FATI97664

    نحن مسلمون ولا نشرب الكحول ولا أقرب هكذا مفردات نرجو الإستغناء عنها و إحترام خصوصية الديانات كلمة خنزير و كحول و غيرها من المفردات المحرمة عندنا غير مقبولة


bouchta..

    أنا لا أشرب الكحول


MoustafaKa474988

    كلمة النبيذ والكحول كثيرة جدا يجب تقليلها


omarhsno1

    متى نستخدم deومتى نستخدم du


MohamedBen196322

    ومن قال لك أن جميع العرب مسلمين ؟


nzqZ13

    أستغفر الله رب العالمين خمر خمر


newfel9

    يجب تغيير صيغة الجملة مثلا هو شرب خمرا ، تكون معقولة


SamiaRaber

    لن أكتبها


SamiaRaber

    لالالا ولن أكتبها


SlimaneDf

    انا مسلم ولا اشرب الكحول


OmarOuaziz1

    نحن نستفيد فقط و انما الأعمال بالنيات. مع إحتراماتب للحميع فكلنا مسلمون و الحمد لله عاى نعمة الإسلام


Bouchra715774

    الان كيف ان اكتبها في كراسي بالعربية اذا كانت حرام خلاص خلاص تفهمهاااا


EhabAjal

    اعوذ بالله


MeriemFjr

    التطبيق جميل لاكن لماذا كتبتم هذه الكلمة ؟ نحن مسلمين وهناك اطفال يدخلون تعلم اللغة الفرنسية وعندما سيقرأ هاذه الكلمة سيريد تجربة المرجو مسح هاذه الجملة


HidayaMezouar

    نحن مسلمون لم استطع قولها


vxLj18

    حبذا لو تغيرون كلمة الخمر بكلمة ارقى منها مثلا عصير حليب الى غير ذلك فكما تعلمون ان الخمر محرم في الاسلام وانا كمسلمة اعجبني التطبيق لكن الكلمة محرمة في ديننا فما بالك بشربها وشكرا


vxLj18

    حبذا لو تستبدلون كلمة الخمر بكلمة اخرى مناسبة مع كل الديانات حتى لا يحصل اختلاف و مناقشات


vxLj18

    حبذا لو تستبدلون كلمة الخمر بكلمة اخرى مناسبة مع كل الديانات حتى لا يحصل اختلاف و مناقشات


titef4

    Jat ma3a lamnk ba3d


KatyElHaka

    Lyly أتفق معك

    تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.