"Je bois de l'alcool."

الترجمة:أنا أشرب خمراً.

February 16, 2016

117 تعليقًا
هذا النقاش مغلق.


LilyLily655035

نحن لم نقل لانريد أن نتعلم لغة قوم ما حتىأمن شرهم ولكن قلنا يجب على إدارة التطبيق مراعاة مشاعر المسلمين وتغير هذه الجمل بجمل تتناسب مع عقيدتنا ولانقول أنه مجرد تطبيق ونحن نتعلم وفقط !! حتى أني لاحظت أن بعض هذه الجمل تتكرر أكثر من مرة وكما تعلمون التكرار يبرمج العقل الباطن وهذا حرام أن نبرمج عقولنا وعقول أبنائنا بأمور حرمها الله تعالى ولاتقولوا لي أتركي الفتاوى جانبا فالحق حق أحب من أحب وكره من كره كما لاحظت أيضا بعض الجمل كذالك تشجع على الغباء مثل جملة تشرب البقرة الحليب!! لماذا لم يكتبوا مثلا تشرب البقرة الماء أو تشرب القطة الحليب!! هذا يذكريني برسوم سبانج بوب نفس الفكرة التشجيع على الغباء والبلاهة النار تشتعل تحت البحر أو في البحر !! لذا علينا أن نكون أكثر حذرا ووعيا من هذه الأمور . اللهم أعز الإسلام والمسلمين.


Deema277806

ما علاقة الحلال والحرام بتعلم معنى الكلمة ؟ الإسلام أرقى من هذه السخافات على العكس فهو يحثنا على العلم وزيادة المعرفة، نعم الخمر محرم لكن لا علاقة للأمر بتعلم الكلمة ولا مانع بأن نتعلمها، تخيل معي أن جاءك أحد يسألك باللغة الفرنسية هل تريد أن تشرب الخمر، كيف من الممكن أن تفهم ماقاله وتقول له لا وأنت بالأساس لا تعرف معنى الكلمة؟ ، هذا أولاً. أما ثانياً التطبيق ليس للمسلمين فقط، ف من ابتكره ليس بمسلم ومن يتعلم عليه أشخاص من كل الجنسيات والأعراق والأديان والمفروض "كما يحثنا الإسلام" أن نحترم الثقافات الأخرى.


mina2244668899

شكرا جزيلا على هذه الكلمات الراقية


AfagSaidi

اي كلمات راقية الحرام ليس كلمات راقية لالالالالا


hafid2100

تحية لك اختي على هذه الكلمات المؤثرة أوافق الراي


AlaaEbnAlAzhar

كلام جميل وافادك الله


Nourdahik

أحسنتي ليلي


Ayouta229

كيف يعني الخمر احنا المسلمين مانشربه


mohamedelb819697

واذا سمعنا شخص يتكلم بهذه الجمل كيف سنفهمه ودولينغو من عادته يعيد اغلب الكلمات لا يوجد لا برمجة عقل ولا بطيخ المؤمن القوي لا يتأثر ايمانه


RANIA_218

اتفق معكِ أختاه فالكتثير من الأطفال يستخدمون ويتعلمون على هذا التطبيق وأقرب مثال إبنة أختي الصغيرة فهذه الجُمل تتركك أثراً في عقل الطفل المسلم مما يؤدي الى معرفة أشياء سلبية وسيئة ليست من كلام او صفات المسلمين


assil449606

معك حق ☺☺


mina2244668899

انت على حق في هذا احسنتي


omar758158

ما قلته صحيح


31dz47

امين يا رب العالمين


nedaa179037

أحسنت القول عندما أقرأ صوتياجملة أنا أشرب النبيذ او انا أحبه أقول اللهم اني أبرأ إليك من هذا


AITKATA

هنا يظهر المسلمون


Alwaleed996810

يا سلام على الكلام الصح


AITKATA

تابعوني أتابعكم


5kzx8

انت على حق


CHEIMA266502

اختي اوافقك الراي نحن لم نقل إلا استبدال هذه الكلمات التي حرمها الله في كتابه


ppCo321899

أحسن الله إليك


zzzzz56

انا لن اشرب الكحول ابداااااااااااااااااااااااااااااا


islam423059

ما الفرق بين duو de؟ هل يعطيان معنى واحد وهو "بعض" أم هناك فرق؟


chikhabdo145

اقرأ قبل بدأ الدروس هتفهم كل شيء


chaima772374

علئ ما اعتقد لها نفس المعنى


__Juchia

de la للمؤنث du للمذكر des للجمع سواء مؤنث او مذكر


HamlaouiNadia

يمكن تغيير كلمة الكحول بكلمة ...مثلا العصير و شكرا


[مستخدم حسابه معطّل]

    ااااا على اساس ادا ذهبت اذا فرنسى وسئلك احد مذا تجيبه لا اعرف سوف يضحك عليك ضحك شديد يجب عليك كل كلمة لن تغيرت كلمة خمر من حياتك و دينك شيئا ما دام انك لم تشربه


Brave_Merida

    نحن مسلمون ولا نشرب الخمور لان الله حرمها


Abdelkrim987209

    الحمد لله نحن في خير والله مالم تمت قلوبنا ولم تنطفىء فينا شعلة الايمان الله اكبر باعلى صوت نحن مسلمين وسنبقى جند لهذا الدين مهما حاولو نشر الرذيلة فينا فلن يفلحو ابدا واضم صوتي الى اصواتكم غيرو هذه الجمل السخيفة


nina_silina

    كل الي ازعجتهم الجملة لما تترجمها قول في نفسك استغفر الله العظيم فتربح استغفار وتتعلم المعنى كذلك هذه الجملة ليست بهذا السوء انتم وضعتم انفسكم في محل المتكلم شو لو قال احدهم هذه الجملة في هذا الوقت رح تفهم انو يشرب الكحول وبهذا تكون استفدت من الجملة


AmaniAlFarraj

    مسلمين على الكحول فقط :) ياليت تتعلمون وانتم ساكتين او احذفوا البرنامج وارحموا العاقل من تفاهة حواراتكم


Jozefstar

    للجمع : des → de + les 

    للمفرد المذكر : du → de + le 

    للمفرد المؤنث : de la → de + la 

    de l' → d'

    إذن بعد ذلك 


Muhammad111

    يعني حدا جاب كحول وقالكم تفضلوا شربوا؟؟ ماعجبكم البرنامج اعملوا برنامج احسن منوا و الله يوفقكم!بعدين صاحب البرنامج يمكن غير مسلم وهو مو مجبور انه يغير المنهج عشان كم شخص فاهمين الاسلام خطأ !والله عيب هالاسلوب


LydMj

    التخلف الشديد يجعل فهم الاشياء خاطئ الله يعينهم على عقولهم المتعفنة


chikhabdo145

    شكرا لك على رد الجميل


KhalidElkr

    أنا لا أشرب الخمر....ولا اريد هدا التطبيق.....


ibramfrika

    بصراح أنا أيضا لا أشرب الخمر ولاكن أحب هذا تطبيق


chikhabdo145

    انما الاعمال بالنيات يا اخواني استفيدو من الموقع او اذهب الى مواقع اخرى


merry243546

    من تعلم لغة قوم امن شرهم …


ZKMP4

    أستغفر الله العظيم رب العرش العظيم


Jozefstar

    للجمع : des → de + les 

    للمفرد المذكر : du → de + le 

    للمفرد المؤنث : de la → de + la 

    de l' → d'

    إذن بعد ذلك 


lila323053

    العلم بالشيء يفيد في تجنبه ...


abouhadjer23

    أعوذ بالله


zkfK8

    نرجو من المشرفين مراعاة قيم وآداب المسلمين لان معظم الذين يتعلمون الفرنسية والانجليزية مسلمين بل اكثرهم اعمارهم لا تتعدى 15سنة،واذا كان يتعلم ويكتب انا اشرب الكحول وانا آكل الخنزير وانا،وانا،......فانه يعتاد ويألف تلك الجمل فتهون على قلبه المعاصي التي هي عندنا من الكبائر والعظائم ،فنرجو من القائمين على هذا التطبيق ان ياخذو هذا التعليق بعين الاعتبار⁦⁦◀️⁩ ولا يغرنكم الذين يخجلون من انفسهم كونهم مسلمين ،يقولون لادخل للحلال والحرام في التعلم ،والله جل وعلى يقول (ومن يعظم حرمات الله فإنها من تقوى القلوب)⁦⏹️⁩


mouhamedhichem

    نحن مسلون طبعا ..ومن تعلم لغة قوم امن شرهم


hakkoumoussama

    الله يبعد بلاه


ibrahima852362

    الله إبعدو علينا يارب


chaima772374

    يقدر يديرلنا بيها مشكلة ..؟؟؟؟؟


MohamedAmi886581

    cette phrase suscite les sentiments des musulmans et il faut la changer par une autre s'il vous plait


rima982627

    متى استخدم de و متى استخدم du


bouchta..

    أنا لا أشرب الكحول


MoustafaKa474988

    كلمة النبيذ والكحول كثيرة جدا يجب تقليلها


31dz47

    انا لا اشرب الخمر والحمد لله في الحقيقة جملة في غاية الخبث وارجو من مديري التطبيق تغييرها


FATI97664

    نحن مسلمون ولا نشرب الكحول ولا أقرب هكذا مفردات نرجو الإستغناء عنها و إحترام خصوصية الديانات كلمة خنزير و كحول و غيرها من المفردات المحرمة عندنا غير مقبولة


omarhsno1

    متى نستخدم deومتى نستخدم du


MohamedBen196322

    ومن قال لك أن جميع العرب مسلمين ؟


nzqZ13

    أستغفر الله رب العالمين خمر خمر


zakaria.ritab

    ماذا اذا كان الاطفال يستعملون التطبيق


Saihaty

    أتفق معكم لتغيير هذه الجملة مراعاة للمسلمين وأقترح بدلها تعليم نفي هذه الجملة إلى (أنا لا أشرب الخمر (الكحول))


eP4q6

    لا تكتبوا هذه الكلمة


khaoulaLaP

    لماذا تتعمدون ذكر الأشياء المحرمة عند المسلمين مثل الخمر و الخنزير.... أنا أتعلم الانجليزية كذلك في دولينجو لكن باللغة الفرنسية و لا ألاحظ هذه الكلمات أنا جد منزعجة من هذا التصرف


BtQa18

    انا لا اشرب الكحول


qT7E4

    أنا مسلمة لا أقول هذا الكلام الذي غير


qT7E4

    أنا مسلمة لا أقول هذا الكلام الذي غير المنطقي


qT7E4

    أنا مسلمة هذا الكلمة غير منطقية بنسبة لي لأن خمر مشروب ممنوع للمسلمين


newfel9

    يجب تغيير صيغة الجملة مثلا هو شرب خمرا ، تكون معقولة


zeinab1369

    أنا لا اقول هذه الجمله... انا لا أشرب الکحول ابدا.....


SamiaRaber

    لن أكتبها


SamiaRaber

    لالالا ولن أكتبها


SlimaneDf

    انا مسلم ولا اشرب الكحول


OmarOuaziz1

    نحن نستفيد فقط و انما الأعمال بالنيات. مع إحتراماتب للحميع فكلنا مسلمون و الحمد لله عاى نعمة الإسلام


Bouchra715774

    الان كيف ان اكتبها في كراسي بالعربية اذا كانت حرام خلاص خلاص تفهمهاااا


EhabAjal

    اعوذ بالله


MeriemFjr

    التطبيق جميل لاكن لماذا كتبتم هذه الكلمة ؟ نحن مسلمين وهناك اطفال يدخلون تعلم اللغة الفرنسية وعندما سيقرأ هاذه الكلمة سيريد تجربة المرجو مسح هاذه الجملة


HidayaMezouar

    نحن مسلمون لم استطع قولها


vxLj18

    حبذا لو تغيرون كلمة الخمر بكلمة ارقى منها مثلا عصير حليب الى غير ذلك فكما تعلمون ان الخمر محرم في الاسلام وانا كمسلمة اعجبني التطبيق لكن الكلمة محرمة في ديننا فما بالك بشربها وشكرا


vxLj18

    حبذا لو تستبدلون كلمة الخمر بكلمة اخرى مناسبة مع كل الديانات حتى لا يحصل اختلاف و مناقشات


titef4

    Jat ma3a lamnk ba3d


KatyElHaka

    Lyly أتفق معك


Alwaleed996810

    اذا الجملة ما لها علاقة بالخمر شيلوه من وجيهنا يا ناس


Alwaleed996810

    اذا الجملة ما لها علاقة بالخمر شيلوه


kawka-bn

    الله المستعان


HammediKha

    أنت تشرب الكحول


hmBnhmd

    لماذا تضعون مصطلحات مثل الخمر هنا اطفال يتعلمون


JmylSdqy

    الافعال ابلغ من الاقوال و شرب الخمر ليس كتعلم معنى كلمه خمر بدل ما تتفشخروا في التطبيق فيه ناس مسلمين في البلاد الاسلاميه بيشربوا خمر روحوا انصحوهم بدل من انكم تطلبوا من كفار التوقف عن كتابه هذه الكلمه و لو كان تعلم هذي الكلمه حرام ليش تعرف معناها بالعربي


mohamedsah859466

    الرجاء حذف كلمة خمر من الترجمة واستبدالها او استبدال كل الجملة please delete the word Booze


Maroua9139690

    كل صح ،اي ولا ،معك حق


PCGo16

    انا مسلم لا أستطيع كتابة هذه الجملة لذا لا أستطيع التقدم في المنهج


EkVl18

    متى نستعمل de ومتى نستعمل du


kenza528151

    اكره هذه الكلمة بفف


yqj914

    عليهم مراعاة شعورنا نحن المسلمين


XxXx876400

    كلامك صحيح وانا اوافقك


katara186640

    عندي سؤال ماهو الفرق بين vin وbière وalcool هذي الكلمات لازم نتعلمها اي كي نتقن اللغة لازم نعرف جميع نواحيها ربما السياق لا يناسب المسلمين ولكن الذي اسس التطبيق ليس اصلا بمسلم


AbdallhLad

    لماذ يقلون الخمر


AbdallhLad

    جازاكي الله خيرا


AbdallhLad

    جازاكي الله خيرا وشكرا من الجزائر


Flamingo_777

    Je bois pas de l'alcool !!


alaayasmin3

    لماذا تقولون شرب الخمر نحن مسلمون ولسنا من الكفار يا اصحاب دورينغو نحن نحبكم ولكن انتم تدخلون في الاشياء التي ليست في الدين انتم تدرسون الناس وتركزون على ما يفعلون وتركزون على تحفيظهم انواع الكلام يعني لا اعلم كيف تسمونه انا ولكن عمري 11 سنه داخله في الدين وما شابه لا تفعلوا هذه الغلطه نصيحتي الصغيره


alaayasmin3

    ما هذا يا دولينجو وثقت بك في اللغه الفرنسيه التي لم تكوني تفعلي هذه الاشياء التي اشرب الخمر ماذا ماذا ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا اصدق انا ولا نقول انه مجرد تطبيق ونحن نتعلم فقط حتى اني لاحظت ان بعض هذه الجمل تتكرر اكثر من مره وكما تعلمون التكرار لا اعرف كيف تقولونها وهذا حرام يعني الله احترم الله تعالى من فضلكم ارجوكم


cbTO523390

    أنا لا أشرب الخمر، لأنه حرام وعقيدتنا وديننا الإسلامي يمنعنا من شربه، وهذا مذكور في القرآن الكريم،فأرجو منكم أن تحذفو مثل تلك الأسئلة وشكرا


happy623965

    سمحني يارب انا اقصد التعلم فقط


Abdelbasset56543

    لعن الله الخمر لولا اني اتعلم لغتهم لكنت حذفت التطبيق


Abdelbasset56543

    روحو لمتجر بلاي و اعطوا هاد التطبيق نجمة واحدة و اكتبو انشغالاتكم هذه


PC6q13

    لا فض فوك كلام يمثلنا تماما.


PC6q13

    نتمنى من المشرفين على البرنامج والمترجم أن يبحثوا عن عبارات أخرى مكان عبارة أنا آكل لحم الخنزير - أنا اشرب النبيذ

    تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.