"S'il vous plaît, non !"

الترجمة:أرجوكم، لا!

February 18, 2016

14 تعليقًا


PolyGoat

"كلا" صحيحة

February 18, 2016

ModyDj
Mod

كلاَّ : حرف يفيد الردع والزجر والاستنكار ، يجوز الوقوف عليه ، والابتداء بعده " كَلاَّ سَنَكْتُبُ مَا يَقُولُ

راجع هذا الموضوع

تقبل كإجابة ثانية ولكن بعكس الكتابة :

"S'il vous plaît, non !" = كلا ، من فضلك !

تقبل كإجابة أولى إن كانت بعكس السياق بمعنى :

Non, s'il vous plaît ! = كلا ، من فضلك !

February 18, 2016

PolyGoat

لو سمحتم لا. لا يمكننا أن نعرف هل المتكلم يوجه كلامه إلى فرد أو جماعة لأن vous تأتي مع الجمع والفرد.

February 18, 2016

ModyDj
Mod

نعم قد تكون صيغة احترام لمن أكبر منك سناً فتقول

S'il vous plaît = من فضلك أو من فضلكم

راجع آخر ملاحظة في درس الأساسيات 1

February 18, 2016

DjamelKhat

لا صحيحة

November 22, 2016

yazznsaleh

لماذا يعطيني , لو سمحت على انها خطأ وما الفرق ب لو سمحت واذا سمحت

March 13, 2017

KM1966

زيك يسطا

July 30, 2017

KM1966

لو سمحت لا صحييحة

July 30, 2017

hilmi00

رجاءا لا

September 8, 2017

LOTFISABEG1

وجدتهال تكتب s'il vos plait

September 24, 2017

doaa67430

اجابتى كانت ب لا بما إن ( كلا او لا )هما اداة نفى بمعنى كلمة non لماذا اجابتى خاطئه

February 16, 2018

Riyad5000

رجاءً، لا

اعرف جيداً الفرق بين (سل تو بلي) و (سل فو بلي) الاولى للمفرد ولكن بشكل غير رسمي، والثانية للتفخيم او للجمع

لكن ... لماذا لا تعتبر هذه الإجابة صحيحة؟!! خصوصاً انها لا تدل على الافراد او الجمع

لماذا يجب ان يكون التحديد في الاجابة الى الجمع (ارجوكم، لا) بدلاً من الاسم (رجاءً، لا) خصوصاً ان العبارة لا تحمل دلالة فرد او جمع.

هل بامكان احد توضيح هذه النقطة؟ ولكم جزيل الشكر

March 7, 2018

jiji559606

S'il اختصار ماذا ؟

September 10, 2018

klF96

نستخدم vous أستخدامين الأول بمعنا نحن و الثاني أنت بصيغة الرسمي و tu أيضاً بمعنا أنت لغير الرسمي

January 6, 2019
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.