1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "S'il vous plaît, non !"

"S'il vous plaît, non !"

الترجمة:أرجوكم، لا!

February 18, 2016

19 تعليقًا


Riyad5000

رجاءً، لا

اعرف جيداً الفرق بين (سل تو بلي) و (سل فو بلي) الاولى للمفرد ولكن بشكل غير رسمي، والثانية للتفخيم او للجمع

لكن ... لماذا لا تعتبر هذه الإجابة صحيحة؟!! خصوصاً انها لا تدل على الافراد او الجمع

لماذا يجب ان يكون التحديد في الاجابة الى الجمع (ارجوكم، لا) بدلاً من الاسم (رجاءً، لا) خصوصاً ان العبارة لا تحمل دلالة فرد او جمع.

هل بامكان احد توضيح هذه النقطة؟ ولكم جزيل الشكر


AmineHadji1

(رجاءً، لا!) صحيحة ومقبولة


PolyGoat

لو سمحتم لا. لا يمكننا أن نعرف هل المتكلم يوجه كلامه إلى فرد أو جماعة لأن vous تأتي مع الجمع والفرد.


ModyDj
Mod
Plus

نعم قد تكون صيغة احترام لمن أكبر منك سناً فتقول

S'il vous plaît = من فضلك أو من فضلكم

راجع آخر ملاحظة في درس الأساسيات 1


yazznsaleh

لماذا يعطيني , لو سمحت على انها خطأ وما الفرق ب لو سمحت واذا سمحت


KM1966

زيك يسطا


AmineHadji1

(لو سمحت) صحيحة ومقبولة، و(إذا سمحت) ليست عبارة مألوفة


LOTFISABEG1

وجدتهال تكتب s'il vos plait


doaa67430

اجابتى كانت ب لا بما إن ( كلا او لا )هما اداة نفى بمعنى كلمة non لماذا اجابتى خاطئه


jiji559606

S'il اختصار ماذا ؟


AmineHadji1

S'il اختصار Si + il = لو + هو


klF96

نستخدم vous أستخدامين الأول بمعنا نحن و الثاني أنت بصيغة الرسمي و tu أيضاً بمعنا أنت لغير الرسمي


AmineHadji1

vous = أنتم/أنتن/أنتما

وتستخدم أيضاً للضمير (أنتَ/أنتِ) بصيغة الرسمي.


merci901174

S'il vous plaît non


hQuM18

اعتقد ان اجابتي صحيحه ..


MimiAyadi

DvejfgfhdfvhkjajfkojdcxbYfuo

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.