دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"S'il vous plaît, non !"

الترجمة:أرجوكم، لا!

منذ سنتين

16 تعليقًا


PolyGoat
PolyGoat

"كلا" صحيحة

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

كلاَّ : حرف يفيد الردع والزجر والاستنكار ، يجوز الوقوف عليه ، والابتداء بعده " كَلاَّ سَنَكْتُبُ مَا يَقُولُ

راجع هذا الموضوع

تقبل كإجابة ثانية ولكن بعكس الكتابة :

"S'il vous plaît, non !" = كلا ، من فضلك !

تقبل كإجابة أولى إن كانت بعكس السياق بمعنى :

Non, s'il vous plaît ! = كلا ، من فضلك !

منذ سنتين

PolyGoat
PolyGoat

لو سمحتم لا. لا يمكننا أن نعرف هل المتكلم يوجه كلامه إلى فرد أو جماعة لأن vous تأتي مع الجمع والفرد.

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

نعم قد تكون صيغة احترام لمن أكبر منك سناً فتقول

S'il vous plaît = من فضلك أو من فضلكم

راجع آخر ملاحظة في درس الأساسيات 1

منذ سنتين

DjamelKhat

لا صحيحة

منذ سنة واحدة

yazznsaleh

لماذا يعطيني , لو سمحت على انها خطأ وما الفرق ب لو سمحت واذا سمحت

منذ سنة واحدة

KM1966

زيك يسطا

منذ سنة واحدة

KM1966

لو سمحت لا صحييحة

منذ سنة واحدة

hilmi00

رجاءا لا

منذ سنة واحدة

LOTFISABEG1

وجدتهال تكتب s'il vos plait

منذ 11 شهرًا

doaa67430

اجابتى كانت ب لا بما إن ( كلا او لا )هما اداة نفى بمعنى كلمة non لماذا اجابتى خاطئه

منذ 7 أشهر

Riyad5000

رجاءً، لا

اعرف جيداً الفرق بين (سل تو بلي) و (سل فو بلي) الاولى للمفرد ولكن بشكل غير رسمي، والثانية للتفخيم او للجمع

لكن ... لماذا لا تعتبر هذه الإجابة صحيحة؟!! خصوصاً انها لا تدل على الافراد او الجمع

لماذا يجب ان يكون التحديد في الاجابة الى الجمع (ارجوكم، لا) بدلاً من الاسم (رجاءً، لا) خصوصاً ان العبارة لا تحمل دلالة فرد او جمع.

هل بامكان احد توضيح هذه النقطة؟ ولكم جزيل الشكر

منذ 6 أشهر

jiji559606

S'il اختصار ماذا ؟

منذ أسبوع واحد

1042000

الصحيح من فضلك لا لانها تاتي للاشخاص الذين لاتعرفهم <للاحترام>

منذ سنة واحدة

1042000

ارجو الرد

منذ سنة واحدة

MN7z1

شكوران ليك

منذ سنة واحدة