"J'écris un livre."

الترجمة:أنا أكتب كتاباً.

February 23, 2016

24 تعليقًا


mastasq

يجب أن تكون الترجمة متوافقة مع قواعد اللغة المترجم إليها ويتم إيضاح الاختلاف في ملحوظة أخرى .. أكتب فعل مضارع فاعله أنا مضمرة .. وكتابا مفعول به منصوب والكلمة نكرة فيكون نصبها بالتنوين فتحتين في حال النصب ولا تظهر في الوقف ويعوض عنها بالألف هكذا "أنا أكتب كتابا" أما "أنا أكتب كتاب" فهي لحن عند العرب وخطأ عند النحويين وهذه مسألة محل إجماع لا خلاف بينهم ..!!

وللعلم هناك أخطاء كثيرة مثل هذه.

May 14, 2016

AmmarNadji

الجملة أنا أكتب كتاباً هي الصحيحة لأن الكتاب وقع مفعولا به و بالتالي الكتاب يكون منصوبا و يلحقه التنوين لأنه ليس ممنوعا من الصرف

August 18, 2016

MhmodMzhr

انا اكتب كتابا

February 23, 2016

Taloua

صحيحة أيضاً :)

February 23, 2016

fEwG12

هناك حل اخر " انا اقرا كتاب" برجاء ملاحظة مثل تلك السهوات . وشكرا

May 6, 2018

alhedhed

J' lis un livre. وجدتها غير صحيحة لأن J' تأتي مع كلمة تبدأ بحرف متحرك

May 18, 2018

fEwG12

merci

May 19, 2018

HusseinDandy

اللفظ سريع وصعب جدا

September 16, 2018

F8Qo

القواعد في اللغتين تختلف

March 23, 2016

alhedhed

J' lis un livre. وجدتها غير صحيحة لأن J' تأتي مع كلمة تبدأ بحرف متحرك

May 18, 2018

alanood825361

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

August 7, 2019

MSs546144

أكتب

July 21, 2017

msout

الترجمه خطأ

September 3, 2017

iflzQ

أنا كتبت كتاب

September 19, 2017

4MYU6

لا تعليق

September 30, 2017

S0Np1

تم

October 9, 2017

Iscoo221

هناك غلط

May 22, 2018

FatimaChad1

ليس غلاط

July 29, 2018

GNAAAN

J'ecris un livre

June 4, 2018

BATOUL44907

salut

December 1, 2018

k3Gu2

الجواب الصحیح هو انا اکتب کتابا

January 29, 2019

HanoonMah

مراا صعبه اول كلمه

June 12, 2019

alanood825361

احس اني اتعلم لغة فضائيين وانا ما ادري :)

August 7, 2019

alanood825361

تحية لأهل السعودية اختكم من الرياض :)

August 7, 2019
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.