"J'écris un livre."

الترجمة:أنا أكتب كتاباً.

2/23/2016, 4:47:56 PM

18 تعليقًا


mastasq

يجب أن تكون الترجمة متوافقة مع قواعد اللغة المترجم إليها ويتم إيضاح الاختلاف في ملحوظة أخرى .. أكتب فعل مضارع فاعله أنا مضمرة .. وكتابا مفعول به منصوب والكلمة نكرة فيكون نصبها بالتنوين فتحتين في حال النصب ولا تظهر في الوقف ويعوض عنها بالألف هكذا "أنا أكتب كتابا" أما "أنا أكتب كتاب" فهي لحن عند العرب وخطأ عند النحويين وهذه مسألة محل إجماع لا خلاف بينهم ..!!

وللعلم هناك أخطاء كثيرة مثل هذه.

5/14/2016, 4:08:30 PM

MhmodMzhr

انا اكتب كتابا

2/23/2016, 4:47:56 PM

Taloua
Mod

صحيحة أيضاً :)

2/23/2016, 6:46:39 PM

AmmarNadji

الجملة أنا أكتب كتاباً هي الصحيحة لأن الكتاب وقع مفعولا به و بالتالي الكتاب يكون منصوبا و يلحقه التنوين لأنه ليس ممنوعا من الصرف

8/18/2016, 9:24:01 PM

fEwG12

هناك حل اخر " انا اقرا كتاب" برجاء ملاحظة مثل تلك السهوات . وشكرا

5/6/2018, 10:45:07 PM

F8Qo

القواعد في اللغتين تختلف

3/23/2016, 8:01:28 PM

alhedhed

J' lis un livre. وجدتها غير صحيحة لأن J' تأتي مع كلمة تبدأ بحرف متحرك

5/18/2018, 8:59:27 AM

HusseinDandy

اللفظ سريع وصعب جدا

9/16/2018, 8:10:31 PM

MSs546144

أكتب

7/21/2017, 4:33:39 PM

msout

الترجمه خطأ

9/3/2017, 8:29:38 PM

iflzQ

أنا كتبت كتاب

9/19/2017, 4:18:03 PM

4MYU6

لا تعليق

9/30/2017, 2:01:27 PM

S0Np1

تم

10/9/2017, 7:59:51 AM

Iscoo221

هناك غلط

5/22/2018, 4:49:21 AM

FatimaChad1

ليس غلاط

7/29/2018, 6:47:47 PM

GNAAAN

J'ecris un livre

6/4/2018, 9:38:22 PM

BATOUL44907

salut

12/1/2018, 7:26:35 PM

k3Gu2

الجواب الصحیح هو انا اکتب کتابا

1/29/2019, 6:22:09 PM
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.