"Elle a une robe rouge."

الترجمة:هي لديها فستان أحمر.

March 17, 2016

15 تعليقًا


kh.kayzi

ليس من الصحيح قول فستانا الاصح فستان

July 16, 2016

fatimazahr511439

.فستان وليس فستانا

October 4, 2016

MohamadKae

لها فستان

April 11, 2017

5GrZ2

هاد برنامج باللغة فرنسية مهتم باللغة الخاصة فيه اما باللغة عربية مو كتير مهتم

August 22, 2017

77xr1

فعلاً كما قلت للأسف المشرفين ليسوا ملمين باللغة العربية جيداً كما سيتضح لك لاحقاً فقد أكملت أنا كافة الدروس والاختبارات وستجد كثيرا من تعليقاتي على ذلك

December 19, 2018

QC922

المفروض كلمة فستانا منعوت واحمرا نعت

November 21, 2017

AmineHadji1

الكلمة (أحمر) ممنوعة من الصرف.

November 22, 2017

77xr1

من الذي منعها من الصرف؟! هي صفة تتبع الموصوف في حركاته وسكناته. هي لديها فستان (تنوين بالضمتين) أحمر كذلك بالتنوين بالضمتين.

December 19, 2018

GhizlanEla9

الجواب صحيح

December 31, 2017

77xr1

هي لديها فستان أحمر

إجابة مطابقة أروني أين الخطأ لو فعلتم ذلك لتوقفت فوراً خاصة وانني أكملت كافة الدروس حتى المستوى الخامس وإنما أردت المراجعة فقط للتسلية فلا تعبثوا معي!!!

December 19, 2018

jila874675

ما يختلق اذا كان فستان او ثوب

December 27, 2018

77xr1

لا الأمر يختلف فهناك شعوب كما في العالم العربي يقصرون الثوب على لبس الرجل دون المرأة وبعضها العكس وفي الحالين يعنون بالثوب ما يلف به المرء أو المرأة جسمه/جسمها من قطعة قماش وقد يكون مفصلا ومخيطا عند الرجال في العالم العربي ويسمى جبة في أنحاء أخرى من العالم العربي أو جلابية وهي الرداء الخارجي للرجل وأحيانا يطلق على درع المرأة كما كان يسمى في الماضي.

ولكن في تقاليد القرب فإن الفستان هو ذلك الملبوس المفصل والمخيط للمرأة مقابل القميص والسروال أو البنطال للرجل وهذا هو مقصود الكلمة الفرنسية بالطبع Une robe

December 28, 2018

AmineHadji1

ثوب = habit/vêtement
فستان = robe

الفستان نوع من الثوب، لكن ليس كل ثوب فستاناً.

December 28, 2018

lina70917

تملك او لديها نفس المعنى

January 8, 2019

77xr1

نعم نفس المعنى ولكن مع اختلاف الاستخدام فنقصر استخدام يملك على ما يمتلك حقيقة بمعنى يمتلك أو يتملك بوجود مالك أو متملك حقيقة. فنقول الرجل يملك أو يمتلك دارا رحيبة، ولكن نقول رجل له مواهب ولا نقول يملك صوتا جميلا بل وله صوت أو لديه. أما الحيوانات والجمادات فلا تمتلك أو تملك أي شيء وانما يكون لها أو لديها فقط

January 8, 2019
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.