"Nous avons du fromage et des pommes."

الترجمة:نحن لدينا بعض الجبن وبعض التفاحات.

March 17, 2016

11 تعليقًا


elhasan

ماذا عن لدينا جبنة و تفاح او لدينا جبن و تفاح

March 17, 2016

Taloua
Mod

الثانية صحيحة !

March 18, 2016

elhasan

المرجو اضافتها و شكرا

March 18, 2016

gazi831653

نحن لدينا جبن و تفاحات

Nous avons du fromage et des pommes

June 7, 2018

azizyachou

لماذا قلنا عن بعض الجبن du و عن بعض التفاحات des كلاهما بعض

October 10, 2018

AmineHadji1
Mod

لأن [fromage = جبن] اسم غير معدود بالفرنسية، أي من الغريب جداً أن نقول des fromages (لكن هذا ممكن إذا عبرنا عن أنواع مختلفة من الجبن).

أما [pomme = تفاحة] اسم معدود بالفرنسية، أي لا يمكن القول de la pomme

October 10, 2018

azizyachou

لم استوعب معنى اسم معدود

October 10, 2018

AmineHadji1
Mod

اسم معدود يعني أن يمكن عدّه أي استعمال عدد قبله، فمثلاً يمكن القول [trois oranges = ثلاث برتقالات]، لكن لا يمكن القول [trois fromages* = ثلاثة جبن].

October 10, 2018

azizyachou

يعني في الاسم غير المعدود يكفي القول du ou de la للتعبير عن الكثرة دون الحاجة لاستعمال des اما في الاسم المعدود فللتعبير عن اكثر من واحد نستعمل des حتى لو كان الامر يتعلق بالبعض يعني بعض التفاحات نقول des pommes هل ما استنتجته صحيح §???

October 11, 2018

AmineHadji1
Mod

نعم، فهمت جيداً. هناك استثنآت، لكن تقع في مستوى أعلى

October 11, 2018

khadarihic

نعم

December 26, 2018
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.