1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Nous avons du fromage et des…

"Nous avons du fromage et des pommes."

الترجمة:نحن لدينا بعض الجبن وبعض التفاحات.

March 17, 2016

15 تعليقًا


elhasan

ماذا عن لدينا جبنة و تفاح او لدينا جبن و تفاح


Taloua

الثانية صحيحة !


elhasan

المرجو اضافتها و شكرا


1XO63

Nous avons une fromage et des pommesتعني نفسها


gazi831653

نحن لدينا جبن و تفاحات

Nous avons du fromage et des pommes


azizyachou

لماذا قلنا عن بعض الجبن du و عن بعض التفاحات des كلاهما بعض


AmineHadji1

لأن [fromage = جبن] اسم غير معدود بالفرنسية، أي من الغريب جداً أن نقول des fromages (لكن هذا ممكن إذا عبرنا عن أنواع مختلفة من الجبن).

أما [pomme = تفاحة] اسم معدود بالفرنسية، أي لا يمكن القول de la pomme


azizyachou

لم استوعب معنى اسم معدود


AmineHadji1

اسم معدود يعني أن يمكن عدّه أي استعمال عدد قبله، فمثلاً يمكن القول [trois oranges = ثلاث برتقالات]، لكن لا يمكن القول [trois fromages* = ثلاثة جبن].


azizyachou

يعني في الاسم غير المعدود يكفي القول du ou de la للتعبير عن الكثرة دون الحاجة لاستعمال des اما في الاسم المعدود فللتعبير عن اكثر من واحد نستعمل des حتى لو كان الامر يتعلق بالبعض يعني بعض التفاحات نقول des pommes هل ما استنتجته صحيح §???


AmineHadji1

نعم، فهمت جيداً. هناك استثنآت، لكن تقع في مستوى أعلى


maria282793

الأسئلة سهلة جدا

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.