1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Sommes-nous mauvais ?"

"Sommes-nous mauvais ?"

الترجمة:نحن سيئون ؟

March 20, 2016

9 تعليقات


youzarsif01

نحن سيئين ام هل نحن سيئين ؟


ModyDj
Mod

نحن سيئون وليس سيئين !!

إعراب نحن سيئون ، في اللغة العربية :

نحن: ضمير رفع منفصل في محل رفع مبتدأ

سيئون : خبر مرفوع وعلامة رفعه الواو لأنه جمع مذكر سالم والنون عوضن عن التنوين في الإسم المفرد


الإجابات الأولى : نحن سيئون ؟ و هل نحن سيئون ؟

أما بالنسبة لــ

نحن سيئين ام هل نحن سيئين ؟

وهذا ما يدعى بأسلوب الإختصاص

للمزيد عن أسلوب الإختصاص يرجى الضغط هنا

اجابتك تقبل لكن ليست كإجابة مثالية أولى ، على أية حال معلومة مفيدة للجميع ولينجوتس مني أحسنت :)


ELKHANSSA

يمكن كذلك قول آ نحن سيئون ؟


ModyDj
Mod

الهمزة على الألف (أ) وليس المد على الألف (آ)

الفرق بين الهمزة وهل: الهمزة يطلب بها التصور والتصديق معا، وهل لا يطلب بها إلا التصديق؛ فهما يشتركان في طلب التصديق، وتنفرد الهمزة بطلب التصور. ولنتامل الأسئلة التالية قبل أن نمر إلى تفصيل الكلام عن الفرق بينهما.

1 - أجاء أحمد أم علي ؟

2 - أجاء أحمد ؟

3 - هل جاء أحمد ؟

نلاحظ أننا في السؤال الأول نعرف بأن أحد الفاعلين قد جاء لكننا لا نعرف من هو على التحديد. فالمجهول هنا هو المسند إليه، فقط؛ أما التصورات الجزئية الأخرى فمعروفة: المجيء معروف، والنسبة بين الفاعل والفعل معروفة، لكننا نجهل تصورا واحدا ( معنى مفردا ) هو الفاعل، فنسأل عنه من يكون ؟ أما السؤال الثاني و الثالث، فإننا نتصور الفعل، و نتصور الفاعل، لكننا نسأل عن النسبة الكلامية (( الحكم ))، فنحتاج إلى تصديق النسبة، لذلك فالمجيب يتعين عليه أن يجيب على السؤال الأول بتحديد التصور المجهول، فيقول : أحمد، مثلا؛ أما في السؤالين الثاني والثالث فيجب أن يصدق النسبة، أي يثبتها، أو ينفيها، ومن ثم يكون جوابه : نعم أو لا.

للمزيد حول هذا الموضوع يرجى الضغط هنا

تقبل أنحن سيئون كإجابة ثانية ، أحسنت :)


slimane732067

مالفرق بين mauvais et mauvaise


slimane732067

ماذا ان قلنا سيئون نحن ؟ بتقديم الخبر وتأخير المبتدأ


Essam725589

المفروض انه صيغة استفهام سيئون نحن ?وليس نحن سيئون?


adil1976

تتحدثون عن اللغة العربية بينما نحن في الاصل نود تعلم اللغة الفرنسية حاولوا ان لا تبتعدوا عن المبتغى لكي يستفيد الجميع

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.