Duolingo is the most popular way to learn languages in the world. Best of all, it's 100% free!

"عصير أحمر؟"

Translation:Roter Saft?

2 years ago

6 Comments


Salabista
Salabista

لماذا لم تضاف آداة التنكير "ein" ؟

2 years ago

magatouve
magatouve

بعض اﻷسماء كـ Wasser (ماء) Bier (بيرة) Zucker (سكر) كما Saft (عصير) تكون عادةً غير معدودة في اللغة اﻷلمانية، لذلك لا تستخدم أداة التنكير معها والتي تدل على عدد واحد من ذلك الشيء، طبعاً هناك استثناءات، فإذا قلت ein Saft فأنت تعني "علبة" أو "زجاجة عصير"، ولكن العصير Saft بشكلٍ عام غير معدود.

2 years ago

Salabista
Salabista

إذا في هذه الحالة يمكن إضافة آداة التنكير لأن المقصود من المثال يٌحتمل أن يكون "عصير واحد أحمر"

2 years ago

magatouve
magatouve

أعتقد لو كان المقصود هكذا، لتم ذكر كلمة "واحد" صراحة

2 years ago

Salabista
Salabista

لكن في اللغة العربية لست بحاجة إلى قول "عصير واحد أحمر" لأعني ذلك أعتقد أن كلتا الإجابتين صحيحتين

2 years ago

magatouve
magatouve

أختي الكريمة، الأصل في أسماء كالعصير والشاي والقهوة والماء أنها غير معدودة وبالتالي نترجمها من دون اداة تنكير. هذه الأسماء عندما يراد بها أن تكون معدودة فإن العدد يضاف إليها صراحة، لذلك في المطاعم والقهاوي تسمعين الناس يطلبون: واحد شاي، واحد قهوة مظبوط، واحد عصير احمر... الخ.

2 years ago