دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Vi både skrattar och gråter."

الترجمة:نضحك ونبكي.

منذ سنتين

5 تعليقات


rachahammour

يوجد både في الجملة ولم يتم أستخدامها في الترجمة إن كان الهدف تعلم معناها الرجاء ايجاد جملة أخرى حيث أنه يوجد العديد من الجمل

منذ سنتين

DenUngeGubben
DenUngeGubben
Mod

شكراً للمشاركة، både مستعملة في ثلاثة جمل في درس الظروف وفي جملتين من ثلاث يوضح معنى både بشكل حرفي, غير أن الترجمة بشكل حرفي من لغة لآخرى تخلق ضعف في اللغة الأم عند المتعلم ،خاصةً عند المتحدثين باللغة العربية، لأننا لا نستخدم الفصحى في حديثنا اليومي.

منذ سنتين

rachahammour

أنا لا أختلف معك بالرأي حيث أنها أستخدمت هنا ك كلمة جديدة ولم تستخدم بالترجمة. النقطة الأخرى في ترجمتكم أحياناً تستخدمون اللغة الفصحة وأحياناً اللغة العامية . أحياناً يكون الهدف الثقافة وأحياناً تعلم اللغة لذلك يصبح من الصعب على المتعلم أن يتنبأ ب ما هي الجملة الصحيحة باللغة العربية ف أنا أقترح أن تكون كمية الجمل للغة السويدية اكتر من اللغة العربية وذلك لكبر لغتنا وتنوعها أشعر أحياناً بأن المتعلم يتعلم اللغة العربية وليس السويدية.

منذ سنتين

DenUngeGubben
DenUngeGubben
Mod

رأيك يهمنا، لكن نحن نستخدم دائماً اللغة العربية الفصحى في الترجمة بسبب تعدد اللهجات العامية. اللغة العربية كبيرة جداً مقارنة بالسويدية. إننا في فريق دولينغوا نقوم بإضافة كل الترجمات الممكنة للجملة من اللغة السويدية وبالعكس. لا يمكن زيادة الترجمات الممكنة في السويدية مثال: Hon äter potatis هي تأكل البطاطا هي تأكل بطاطا هي تأكل بطاطس هي تأكل البطاطس هي تتناول بطاطا هي تتناول بطاطس هي تتناول البطاطا هي تتناول البطاطس تأكل البطاطا إنها تأكل البطاطا إلخ.......... وعندما يتم عكس الترجمة من اللغة السويدية للعربية تكون الترجمة كالتالي: هي تأكل البطاطا. Hon äter potatis Hon äter potatisen Hon käkar potatis Hon käkar potatisen

اللغة العربية أكبر من السويدية ولا يمكن زيادة الترجمات المقبولة في اللغة السويدية لإنه لا يوجد ترجمات أخرى للجملة غير الترجمات أعلاه.

منذ سنتين

jojo301262

شكرا لجودكم الرائعة في فهمنا للغة

منذ 5 أشهر