دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"As-tu un groupe d'amis ?"

الترجمة:هل لديك مجموعة أصدقاء؟

منذ سنتين

7 تعليقات


ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

ألا تصح هل تملك مجموعة اصدقاء او أ تملك مجموعة اصدقاء ؟ سؤال اخر بالنسبة للسؤال ماذا ............. كيف اترجم بالفرنسية هل استعمل .........Qu'est-ce que او استعمل ......que وكيف افرق بينهما

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

ما تشاهدينه أمامك أسلوب من إحدى الأساليب المتبعة في السؤال عن هل والإجابتين التي تم طرحهما في مكانهما

هل تملك مجموعة اصدقاء او أ تملك مجموعة اصدقاء ؟

إجابتين صحيحتين ، تمت مراعاة الصيغة الأساسية للكلمة من خلال وضع الترجمة بشكل ترتيبي


بدأت الأسئلة الدسمة :)

Qu'est-ce que تشابه تماماً Que

التفريق بينهم من ناحية السياق فقط ففي Que يجب عكس الفاعل والفعل دوماً

Que lit-elle ? , Que va-t-elle ?

أما في Qu'est-ce que فيبقى الحال كما هو

Qu'est-ce qu'elle lit ? , Qu'est-ce qu'elle va ?


الفرق بين (Qu'est-ce que,Que) و (Quoi)

بأن quoi لا تأتي في بداية الكلمة دوماً في المنتصف أو النهاية ، بينما Qu'est-ce que,Que دوماً في بداية الكلمة

للمزيد من هنا مصدر انجليزي لمتعلمي اللغة الفرنسية ، يرجى الضغط هنا

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

جيد يعني لما ارغب في ترجمة سؤال يبدا ب ماذا ؟ استعمل اي صيغة من الاولتين صحيحة لا فرق الا في ترتيب الفعل و الفاعل شكرا لينجونس من عندي

منذ سنتين

khaledkung

متى نستعمل est-ce ومتى نستعمل est-ce que ...من فضلكم

منذ سنة واحدة

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

تستعملان كسؤال (هل) ولكن est-ce que تستعمل في كل الأسئلة التي تبدأ ب (هل ) أي هي أعم ولكن est-ce تستعمل فقط في حالة كانت يتضمن السؤال إسم إشارة
سأعطيك أمثلة للتفرقة
مثلا : السؤال : هل تريد أن تنام ؟
ترجمتها إلى الفرنسية تتضمن ثلاث جمل كلها صحيحة وهي :
Est-ce que tu veux dormir?
Tu veux dormir?
Veux-tu dormir?
لاحظ أنني إستعملت est-ce que ولكنني لم أستعمل est-ce لأنني لا أستطيع إستعمالها في هذا المثال
سوف أعطيك مثال آخر سوف أستعملهما الإثنين
مثلا : السؤال : هل هذا حزامك الجديد ؟
Est-ce que c'est ta nouvelle ceinture?
C'est ta nouvelle ceinture?
Est-ce ta nouvelle ceinture?


ومنه فإن est-ce que تستعمل دوما لطرح السؤال الذي يبدأ ب (هل)
أما est-ce تستعمل كذلك لنفس السؤال ولكن يجب أن تكون الجملة تبدأ ب c'est

منذ سنة واحدة

khaledkung

شكرا ليك ...شرح رائع ....merci beaucoup

منذ سنة واحدة

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

هذا واجبنا

منذ سنة واحدة