دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Elle part pour Paris."

الترجمة:هي تذهب الى باريس.

منذ سنتين

3 تعليقات


ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

pour تعني إلى اذن ماذا تعني a مع لاكسو لماذا لا نكتب Elle part a Paris و ماهو الفرق

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

سؤال جيد :) ، السياق الفرنسي في هذه الجملة هو من فرض ما يلي ، مضطر لوضع شرح فرنسي إنجليزي للتوضيح ، القاعدة تقول :

Partir means to leave in a general sense - it is the opposite of arriver (to arrive). Partir is intransitive, which means that it cannot be followed by a direct object; however, it may be followed by a preposition + indefinite object (normally, the destination or point of departure):

Nous partons jeudi = We're leaving on Thursday

Ils partent de Paris = They're leaving (from) Paris

Je suis parti pour le Québec = I left for Québec


نأتي الآن للشرح :

الفعل partir يأتي ملازماً إما ل de أو pour

تقبل هذه الجملة كسياق فرنسي ثاني :

Elle va à paris = هي تذهب إلى باريس

مصدر إنجليزي فرنسي متعلق بالموضوع ، يرجى الضغط هنا

سؤال دقيق في اللغة الفرنسية ، لينغوت مني أحسنت :)

منذ سنتين

BadrChadl
BadrChadl

شكرا أخي

منذ 4 أشهر