دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Je ne voyais personne."

الترجمة:أنا ما كنت أرى أحد.

منذ سنتين

3 تعليقات


ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

متى استعمل انا لم اكن ............ او انا ما كنت .............

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

الإثنان لهما نفس المعنى بشكل عام الفرق يكمن بما يلي :

ما + كنت : هي الصيغة الأولى لنفي الفعل في الزمن الماضي

لم + أكن : هي الصيغة الثانية لنفي الفعل المضارع بالزمن الماضي (لم حرف نفي وجزم وقلب ، أي تقلب الفعل من مضارع لماضٍ)

أي أننا عندما نصرف كان بالفعل المضارع فإن نفيها يكون مرتبطاً بأداة لم

ترجح صيغة ( ما كنت ) كإجابة نموذجية أولى

يرجى مراجعة ملاحظات الدرس قبل السؤال عن أي شيء وشكراً :)

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

راجعت راجعت راجعت ولكن لما ترجمت طلعت لي احدى الصيغتين خطأ انا ادرس بشكل جدي ولكن اصطدم بأمور متناقضة

منذ سنتين