دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Elles se sont souvenues des garçons."

الترجمة:هن تذكرن أولاد.

منذ سنتين

12 تعليقًا


bossera

لم افهم معنى الجملة هن تذكرن اولاد

منذ سنة واحدة

NadineBash1

ما الغاية من استعمال se

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

يرجى مراجعة هذا الموضوع

comment/14890581

منذ سنتين

ezzoubir1

سؤال هل يمكن لأي فعل ان يكون انعكاسي ام أنه الفعل يلزم ان يخضع لقاعدة وشكرا مسبقا

منذ 10 أشهر

AmineHadji1
AmineHadji1
Mod

أي فعل يمكن أن يكون إنعكاسي، لكن حذارِ عن المعنى. يمكن أن المعنى تكون الإنعكاس Je m'aime = (أحب نفسي)، أو تتغير كلياً Il appelle = (ينادي) و Il s'appelle = (يسمى)، وبعض الأفعال إنعكاسية أصلياً فمثلاً لا يمكن القول Je souviens لأن ليس لها معنى

منذ 10 أشهر

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

des garcons معرفة ام نكرة ؟ و نفس الشيء اكتب des garcons أو les garcons

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

بشكل عام des تعتبر من أدوات التبعيض والتنكير في آن واحد ، أي أن :

Les garçons = الفتيان

Des garçons = بعض الفتيان أو فتيان

des

كما مر معنا في مهارة الغذاء ، تنويعنا للسياقين ضمن الأمثلة فقط من أجل معرفة أن بإمكان des ان تكون أداةً للتبعيض أو نكرة

من الممكن أن نقبل الفتيان ل des ولكن كإجابة ثانية ثانوية :)

منذ سنتين

khaledkung

هذه الجملة ليست في الماضي بال فالمضارع ؟؟

منذ سنة واحدة

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

في المضارع تكون:
هن يتذكرن فتيان = Elles se souvient des garçons

منذ سنة واحدة

hlqs1
hlqs1

لماذا قلنا souvenues هنا؟ ارجو الشرح

منذ 6 أشهر

oZkj7
oZkj7

لأن (elles) ضمير مؤنث و جمع في آن واحد ,فيأخذ الفعل حرف (e) لكون (elles) مؤنث ,ويأخذ حرف (s) لكون (elles) جمع أيضاً ,فيصبح الفعل: (Souvenu + e + s)=souvenues

منذ 5 أشهر

abdoallati

مع الذكر ان الفعل في مصرف في الماضي المركب

منذ شهرين