"Elles se sont souvenues des garçons."

الترجمة:هن تذكرن أولاد.

March 29, 2016

13 تعليقًا


bossera

لم افهم معنى الجملة هن تذكرن اولاد

November 1, 2016

NadineBash1

ما الغاية من استعمال se

May 7, 2016

ModyDj
Mod

يرجى مراجعة هذا الموضوع

comment/14890581

May 7, 2016

ezzoubir1

سؤال هل يمكن لأي فعل ان يكون انعكاسي ام أنه الفعل يلزم ان يخضع لقاعدة وشكرا مسبقا

December 5, 2017

AmineHadji1

أي فعل يمكن أن يكون إنعكاسي، لكن حذارِ عن المعنى. يمكن أن المعنى تكون الإنعكاس Je m'aime = (أحب نفسي)، أو تتغير كلياً Il appelle = (ينادي) و Il s'appelle = (يسمى)، وبعض الأفعال إنعكاسية أصلياً فمثلاً لا يمكن القول Je souviens لأن ليس لها معنى

December 5, 2017

ELKHANSSA

des garcons معرفة ام نكرة ؟ و نفس الشيء اكتب des garcons أو les garcons

March 29, 2016

ModyDj
Mod

بشكل عام des تعتبر من أدوات التبعيض والتنكير في آن واحد ، أي أن :

Les garçons = الفتيان

Des garçons = بعض الفتيان أو فتيان

des

كما مر معنا في مهارة الغذاء ، تنويعنا للسياقين ضمن الأمثلة فقط من أجل معرفة أن بإمكان des ان تكون أداةً للتبعيض أو نكرة

من الممكن أن نقبل الفتيان ل des ولكن كإجابة ثانية ثانوية :)

March 29, 2016

khaledkung

هذه الجملة ليست في الماضي بال فالمضارع ؟؟

November 16, 2016

ELKHANSSA

في المضارع تكون:
هن يتذكرن فتيان = Elles se souvient des garçons

November 16, 2016

hlqs1

لماذا قلنا souvenues هنا؟ ارجو الشرح

March 29, 2018

oZkj7

لأن (elles) ضمير مؤنث و جمع في آن واحد ,فيأخذ الفعل حرف (e) لكون (elles) مؤنث ,ويأخذ حرف (s) لكون (elles) جمع أيضاً ,فيصبح الفعل: (Souvenu + e + s)=souvenues

April 30, 2018

abdoallati

مع الذكر ان الفعل في مصرف في الماضي المركب

August 14, 2018

Swar288812

«هن تذكرن بعض الاولاد» لماذا خطأ؟!

February 21, 2019
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.