1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Elles se sont souvenues des …

"Elles se sont souvenues des garçons."

الترجمة:هن تذكرن الأولاد.

March 29, 2016

18 تعليقًا


NadineBash1

ما الغاية من استعمال se


ModyDj
Mod
Plus

يرجى مراجعة هذا الموضوع

comment/14890581


hanane668478

الغاية من استعمال se هو ان الفعل يعود على صاحبه هو يتذكر واذا نزعنا se يصبح الفعل معناه يذكر شخصا ما


bossera

لم افهم معنى الجملة هن تذكرن اولاد


Swar.Ibrahim

«هن تذكرن بعض الاولاد» لماذا خطأ؟!


ezzoubir1

سؤال هل يمكن لأي فعل ان يكون انعكاسي ام أنه الفعل يلزم ان يخضع لقاعدة وشكرا مسبقا


AmineHadji1

أي فعل يمكن أن يكون إنعكاسي، لكن حذارِ عن المعنى. يمكن أن المعنى تكون الإنعكاس Je m'aime = (أحب نفسي)، أو تتغير كلياً Il appelle = (ينادي) و Il s'appelle = (يسمى)، وبعض الأفعال إنعكاسية أصلياً فمثلاً لا يمكن القول Je souviens لأن ليس لها معنى


ELKHANSSA

des garcons معرفة ام نكرة ؟ و نفس الشيء اكتب des garcons أو les garcons


ModyDj
Mod
Plus

بشكل عام des تعتبر من أدوات التبعيض والتنكير في آن واحد ، أي أن :

Les garçons = الفتيان

Des garçons = بعض الفتيان أو فتيان

des

كما مر معنا في مهارة الغذاء ، تنويعنا للسياقين ضمن الأمثلة فقط من أجل معرفة أن بإمكان des ان تكون أداةً للتبعيض أو نكرة

من الممكن أن نقبل الفتيان ل des ولكن كإجابة ثانية ثانوية :)


HebaRabie3

إذن لماذا اعتبرتم اجابتي "هن تذكرن بعض الأولاد" خاطئة؟!


Ahmad611776

المهم وضوح معنى الترجمة فdes garçons تنكير أو تبعيض و الترجمة الأوضح هنا للتبعيض


khaledkung

هذه الجملة ليست في الماضي بال فالمضارع ؟؟


ELKHANSSA

في المضارع تكون:
هن يتذكرن فتيان = Elles se souvient des garçons


hlqs1

لماذا قلنا souvenues هنا؟ ارجو الشرح


oZkj7

لأن (elles) ضمير مؤنث و جمع في آن واحد ,فيأخذ الفعل حرف (e) لكون (elles) مؤنث ,ويأخذ حرف (s) لكون (elles) جمع أيضاً ,فيصبح الفعل: (Souvenu + e + s)=souvenues


abdoallati

مع الذكر ان الفعل في مصرف في الماضي المركب


Ahmad611776

هن تذكرن بعض الأولاد أقرب ترجمة و أوضح معنى من تذكرن أولاد


Ahmad611776

نرجوا من القائمين على التطبيق مراجعات الترجمات العربية و بساطتها و وضوح معانيها

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.