"Cettepersonneadonnédulaitàsonbébé."

الترجمة:أعطى هذا الشخص حليب لرضيعه.

منذ سنتين

5 تعليقات


ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

الا تصح عبارة هذه الانسانة اعطت حليبا لرضيعها على اساس كتبتم cette personne وهي مؤنث ام اصلا ترجمتها شخص مهما كان

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

سأضطر لوضع شرح فرنسي ثم توضيحه بالعربية :

Personne : nom ou pronom, masculin ou féminin, singulier ou pluriel ?

personne

La signification du mot 'personne' est différente selon qu'il s'agit d'un nom féminin ('la personne', autrement dit 'l'individu') pouvant prendre la marque du pluriel, ou bien d'un pronom masculin ('personne', autrement 'aucun homme, aucune femme') singulier.

Les mots qui doivent s'accorder avec 'personne' seront donc au féminin singulier ou au féminin pluriel avec le nom (exemple : 'cette personne est très gentille', 'ces gentilles personnes m'ont aidé', etc.), ou bien au masculin singulier avec le pronom (exemple : 'personne n'est venu m'aider', etc.).

la personne, les personnes

personne

nom féminin singulier ou pluriel

pronom masculin et singulier


نأتي الآن للشرح :

تأتي personne بمعنى شخص بغض النظر عن جنسه سواءاً أكان مذكراً أو مؤنثاً

والمعنى الأول لها بالإنجليزية : person ، اللغة العربية : شخص

Cette personne est très gentille = هذا الشخص لطيف جداً

الشخص قد يكون مجهول الهوية لا نعرف من هو أو من هي

طبعاً كل ما ذكرته بشكل عام :

بينما إن أتت لوحدها غير مصحوبةً بأداة تعريف أو تنكير مضافاً إليها ne ، فإن المعنى يتغير إلى لا أحد

personne ne = nobody = لا أحد

كما مر معنا في أسلوب النفي

personne n'est venu m'aider = ما أتى أحد لمساعدتي أو لم يأتِ أحد لمساعدتي

أعيد وأكرر بأن personne أداة تعريف تقبل الجنسين ولكن المعني هو مجهول الهوية

كلمة personne هي مؤنثة باللغة الفرنسية والأداة الخاصة بها هي Une

شرح فرنسي فرنسي لهذا الموضوع ، يرجى الضغط هنا

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

شكرا على الشرح رائع و هاك لينجونس من عندي ياريت تشرحلي ازمنة الماضي التي طلبت مع مثال فرنسي و شرح عربي و اعطيك لينجونس اخر هههه

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

ههههه مضطر كثيراً على اللينجوتس :p صراحة نحن نواجه الآن مشاكل كبيرة في نقص الكوادر ، يعني كما رأيتي شخصين فقط مهمتهما الرد على الطلبة وكتابة شروحات للدروس بالإضافة إلى تعديل الجمل وتدريب المساهمين الجدد ، لقد قرأت ذلك المنشور على صفحتي لكن إن أجبتك الآن على منشورك ، بتوالي الأيام سيذهب ذلك الشرح الخاص بهذه الأزمنة على الحائط ، يفضل كتابة أي مشكلة في المناقشات الخاصة بمنهجنا ، ولكونك لا تعرفين ذلك تجاوزاً سأشرح لك الماضي في جميع تركيباته في المنشور الذي طلبتي فيه الشرح والذي أجابك فيه زميلي في الفريق بأنه سيكتب منشور خاص بالأزمنة ، لكن رجاءاً الأسئلة يجب أن تكون متعلقة بالجملة المراد المناقشة حولها ، ولكونك متعلمة مجدة يجب أن نسير خطوة بخطوة (ما تسوطيش يا الأخت) :D ، والمنتدى مفتوح لكم بإمكانكم إبداء آرائكم وبإذن الله سنجيبكم جميعاً :)

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

هههههههههههه صح مالازمش نسوطي بالصح انا كثير من الامور اعرفها و خاصة القواعد ولكن يحيرني التفرقة بينها و اسعى لتحسين لغتي خاصة النطق اكثر من القواعد لاني متمكنة منها و دخلت الموقع لعززت لغتي لاني كنت ادرس ببرنامج Rosetta ولما تقدمت صعب علي الامر خاصة انه لا يوفر الترجمة وبالنسبة للينجونس خذها كلها ماعرفتش واش ندير بيها ههههههههه

منذ سنتين
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.