"Ces pommes sont petites."

الترجمة:هذه التفاحات صغيرة.

3/29/2016, 9:57:37 PM

16 تعليقًا


elhasan

هذا التفاح صغير

3/29/2016, 9:57:37 PM

ModyDj
Mod

صحيح ، جار الإضافة :)

3/29/2016, 10:09:57 PM

taby_shady

مالفرق بين ce و cet?

7/20/2017, 7:46:23 PM

zahraboutebza

exp: ce chat للاسم المفرد المذكر الدي لايبدا بحروف المتحركة و الحرف الصامت

cet homme exp: cet arbre للمفرد المدكر الذي يبدا بحرو المتحركة و الحرف الصامت

9/19/2017, 2:07:01 PM

israa538523

Quand il ya des voilleles il faut écris cet Et quand il ń ya pas des voilleles comme a o i y e il faut écris ce

5/7/2018, 8:05:59 AM

Uness848385

هذه التفاحات صغير ليس تلك

11/8/2017, 3:13:58 PM

Uness848385

صغيرة

11/8/2017, 3:14:24 PM

Hafsa172752

هذه التفاحات صغيرات وليس هذه التفاحة صغيرة لان هنا التفاح بكثرة (التصحيح لا يشبه الترجمة لديكم إنتبهو

12/7/2017, 9:25:46 AM

AmineHadji1
Mod

(هذه التفاحات صغيرات) خاطئ لأن (التفاحات) جمع غير عاقل ويعمل عمل المؤنث المفرد. نقول (هذه التفاحات صغيرة)

12/7/2017, 1:39:15 PM

kamalshahin

خطأ لغوي في العربية لا يجوز القول التفاحات صغيرة بل يجب جمع الصفة والموضوف والقول تلك التفاحات صغيرات. نرجو التصحيح

12/8/2017, 10:50:46 PM

544D

الأصل في الصفة أن تطابق موصوفها في الإفراد والجمع، وقد وَرَد عن العرب عدم المطابقة بوصف جمع غير العاقل بالمفرد المؤنث، وقد وافق الاستعمال القرآني عدم المطابقة في أكثر من آية، كقوله تعالى: {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاعِمَةٌ} الغاشية/8، حيث وصف كلمة «وجوه» وهي جمع تكسير بالمفرد المؤنث: ناعمة، وكذلك قوله تعالى: {مَآرِبُ أُخْرَى} طه /18، وقوله تعالى أيضًا: {ءَايَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى} النجم/18، وقوله تعالى أيضًا: {حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ} النمل/60

12/2/2018, 3:43:46 PM

Ahmedjigun

لا فُض فوك

2/8/2019, 9:47:06 AM

ckOf7

هذا التفاح صغير

1/24/2018, 6:53:11 PM

mil26oudi1971

هذه التفاح صغير

8/20/2018, 2:11:00 PM

murar21

هذه التفاحات صغيرات

1/27/2019, 7:23:12 PM

mcVISCb9

مالفرق بين ce وcette وcet

1/31/2019, 7:27:24 PM
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.