"أنا أحب الفاصوليا ."

الترجمة:J'aime les haricots.

3/31/2016, 10:11:49 PM

11 تعليقًا


kem_amira

اليس من المفترض ان تنطق لزاغيكو لان حرف s يوجد بين حرفيين صوتيين

3/31/2016, 10:11:49 PM

ModyDj
Mod

سؤال ممتاز ، أحسنت :)

الكلمة التي يكون لديها أداة تعريف لا يتبعها حرف صوتي (le,la) ، وذلك بالنسبة لحرف ال h فإن حرف ال s لايلفظ بينهما وحرف ال h يلفظ ، مثال :

le héro = لو ايغو ، la hauteur = لا اوتوغ

وفي الجمع

les héros = لي ايغو ، les hauteurs = لي اوتوغ


الكلمة التي يكون لديها أداة تعريف يتبعها حرف صوتي (l') ، وذلك بالنسبة لحرف ال h فإن حرف ال s يلفظ بينهما وحرف ال h لايلفظ ، مثال :

L'homme = لوم ، l'horloge = لورلوج

وفي الجمع

L'hommes = ليزوم ، les horloges = ليزورلوج


وبتالي كلمة haricots هي تحوي على أداة le ، أي أن ال s لا يلفظ و ال h يلفظ :

le haricot = لو اغريكو

Les haricots = لي اغريكو

مصدر فرنسي فرنسي خاص بهذه الملاحظة ، يرجى الضغط هنا

أحسنت ، سؤال جيد لينجوتس مني :)

4/1/2016, 12:03:10 AM

kem_amira

شكراا على الشرح و على اللينجوتس :) اريد ان استفسر اذا لم ادخل ليوم واحد هل افقد جميع ايام الحماسة!!

4/5/2016, 4:02:20 PM

ELKHANSSA
Mod

جيد كنت اعتقد ان حرف h دوما يكون قبله l' هل هناك فرق ام لا ولماذا هناك كلمات يحذف منها الحرفين e . a وهناك لا ولماذا كذلك و كيف نفرق

4/1/2016, 6:20:27 AM

u1Vx3

لا

8/29/2017, 4:09:31 PM

Djamel-Eddine.

a ce que cette réponse est juste . j'aime l'haricot

8/16/2018, 12:57:32 PM

azizyachou

ارجو التوضيح لماذا في تعريف كلمة homme نكتب l'homme وفي كلمة hauteur نكتب la hauteur يعني متى نحذف حرف a او e اتمنى ان لا اكون اثقلت في الاسئلة لاني لم اتلقى جواب الكثير من الاسئلة مع العلم اني استفدت ولازلت استفيد الكثير من هذا الموقع خصوصا واني جعلت منه هدفا وتحديا لاتقان اللغة الفرنسية مشكورين عليه

10/10/2018, 2:25:02 PM

AmineHadji1
Mod

سؤال رائع!

الحرف H لا ينطق أبداً بالفرنسية، لدى لا نعتبره ونقول [l'homme = الرجل]، لكن في بعض الأحيان نقول أنه [aspiré = مستنشق] وهذا لا يعني أنه ينطق، بل شبه منطوق، مثلاً الحرف H في [haricot = فاصوليا] فنقول [le haricot = الفاصوليا]. ليس هناك قاعدة لمعرفة الحرف H شبه منطوق فلابد من حفظها، وهو أيضاً عادةً مبين في القوامس.

10/10/2018, 3:11:44 PM

azizyachou

عذرا ما قصدته هو من ناحية الكتابة . لماذا في le homme حذفنا e و كتبنا l'homme ولم نفعل ذلك مع le haricot لماذا لم نحذف e ونكتب l'haricot

10/10/2018, 3:17:35 PM

AmineHadji1
Mod

لأن في الفرنسية، نعتبر أنّ الحرف H لا ينطق في homme، لدى نكتب l'homme، لكن نعتبر أنّ الحرف H ينطق في haricot، لدى نكتب le haricot

10/10/2018, 4:33:37 PM

azizyachou

وصلت الفكرة مشكور على التوضيح

10/11/2018, 10:30:50 AM
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.