"Le chat a boire du lait."

الترجمة:القط وجب عليه أن يشرب حليباً.

April 10, 2016

10 تعليقات


ELKHANSSA
Mod

ارجو المعذرة ولكن لاحظت عدة جمل تستعمل فيها du كأداة نكرة ولكن المعروف ان de هي أداة النكرة ----- يعني المفروض تكون الترجمة هي ---- القط وجب عليه ان يشرب الحليب لان du=de+le

April 10, 2016

ModyDj
Mod

هي أداة تبعيض أو تنكير بشكل عام ، وهذه جميع الحالات الخاصة بالتبعيض والتنكير والتعريف :

Le chat a dû boire du lait = القط وجب عليه أن يشرب حليب أو بعض الحليب

Le chat a dû boire le lait = القط وجب عليه أن يشرب الحليب

Le chat n'a dû pas boire de lait = ما وجب على القط شرب الحليب أو بعض الحليب أو حليب

April 10, 2016

ELKHANSSA
Mod

يعني لا فرق بين du و de اصلا حسب ترجمتك

April 10, 2016

ModyDj
Mod

في حالات النفي نعم ، كما وبإمكاننا أن ننفي شرب القط للحليب كاملاً :

Le chat n'a dû jamais boire de lait = ما وجب على القط شرب الحليب أبداً

في هذه الحالة أثبت بأن القط ما وجب عليه أن يشرب أي قطرة حليب ;) وذلك بالنسبة ل le

وتكون كإجابة أولى لهذا المثال


نعود الآن لأدوات التبعيض :

du = de + le = وتستخدم للشيء الغير معدود المذكر

du lait, du sucre, du pain

de la = de + la = وتستخدم للشيء الغير معدود المؤنث

de la viande, de la confiture

April 10, 2016

ELKHANSSA
Mod

شكرا و اسفة على الازعاج

April 10, 2016

ModyDj
Mod

على الرحب والسعة ، بالعكس شكراً لك أيضاً لمجهودك في مساعدة بعض الطلبة نيابةً عنا :)

April 10, 2016

Ameer.FG

فقط للتصحيح فيما يخص المثال الثالث n'a pas dû وليس n'a dû pas تقبل مروري

May 17, 2018

AyoubRezka

شكرا جزيلا

August 16, 2016

AdamBoujouf

القط وجب ان يشرب الحليب

October 2, 2016

OmarKokach

جملة كان يجب أن تعتبر صحيحة وهي " وجب على القط شرب الحليب "

January 3, 2018
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.