دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Le chat a dû boire du lait."

الترجمة:القط وجب عليه أن يشرب حليباً.

منذ سنتين

10 تعليقات


ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

ارجو المعذرة ولكن لاحظت عدة جمل تستعمل فيها du كأداة نكرة ولكن المعروف ان de هي أداة النكرة ----- يعني المفروض تكون الترجمة هي ---- القط وجب عليه ان يشرب الحليب لان du=de+le

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

هي أداة تبعيض أو تنكير بشكل عام ، وهذه جميع الحالات الخاصة بالتبعيض والتنكير والتعريف :

Le chat a dû boire du lait = القط وجب عليه أن يشرب حليب أو بعض الحليب

Le chat a dû boire le lait = القط وجب عليه أن يشرب الحليب

Le chat n'a dû pas boire de lait = ما وجب على القط شرب الحليب أو بعض الحليب أو حليب

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

يعني لا فرق بين du و de اصلا حسب ترجمتك

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

في حالات النفي نعم ، كما وبإمكاننا أن ننفي شرب القط للحليب كاملاً :

Le chat n'a dû jamais boire de lait = ما وجب على القط شرب الحليب أبداً

في هذه الحالة أثبت بأن القط ما وجب عليه أن يشرب أي قطرة حليب ;) وذلك بالنسبة ل le

وتكون كإجابة أولى لهذا المثال


نعود الآن لأدوات التبعيض :

du = de + le = وتستخدم للشيء الغير معدود المذكر

du lait, du sucre, du pain

de la = de + la = وتستخدم للشيء الغير معدود المؤنث

de la viande, de la confiture

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

شكرا و اسفة على الازعاج

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

على الرحب والسعة ، بالعكس شكراً لك أيضاً لمجهودك في مساعدة بعض الطلبة نيابةً عنا :)

منذ سنتين

Ameer.FG
Ameer.FG

فقط للتصحيح فيما يخص المثال الثالث n'a pas dû وليس n'a dû pas تقبل مروري

منذ 4 أشهر

AyoubRezka

شكرا جزيلا

منذ سنتين

AdamBoujouf

القط وجب ان يشرب الحليب

منذ سنة واحدة

OmarKokach

جملة كان يجب أن تعتبر صحيحة وهي " وجب على القط شرب الحليب "

منذ 8 أشهر