Duolingo is the most popular way to learn languages in the world. Best of all, it's 100% free!

"Der Käse ist gut, obwohl er alt ist."

Translation:الجبنة جيدة, رغم أنها قديمة.

2 years ago

7 Comments


orwa702331

أنا لا أفهم لماذا er وليست es فجبنة غير عاقل تستخدم es فتصبح Der Käse ist gut, obwohl es alt ist

2 years ago

GunnyTunes
GunnyTunes
Mod

لأن كلمة جبنة Käse مذكرة في الألمانية der Käse, لذا عند الإشارة إليها في ضمير الغائب نستخدم الضمير المناسب لجنس الكلمة, وهو الضمير الغائب للمذكر er.

تستخدم es فقط للكلمات ذات الجنس المحايد.

مثلها في العربية مثلاً: السيارة سريعة, رغم أنها (هي) قديمة. أو القطار سريع, رغم أنه (هو) قديم. يماثل الضمير الغائب جنس الكلمة.

2 years ago

mehA143617

لأن الاأرتكل der يجب أن نقول er

1 year ago

khdur

شباب قاعدة obwohl متل weil???

1 year ago

ZiadAlkati

Der Käse ist gut, Trotzdem ist er alt كمان هيك صحيح مو !؟

1 year ago

AsmaSleman1

Der kase ist gut obwohl er alt ist .

2 months ago

AsmaSleman1

Der käse ist gut obwohl er alt ist

2 months ago