"هو بين أخي و أختي."

الترجمة:Il est entre mon frère et ma sœur.

April 14, 2016

4 تعليقات


Z.rachid

Il est parmi mon frère et ma sœur Il est entre mon frère et ma sœur.

April 14, 2016

ModyDj
Mod

سؤال ممتاز :)

سأضع شرح فرنسي ثم أقوم بتوضيحه باللغة العربية :

parmi :

nom pluriel


Entre

deux élements

nom pluriel désignant deux parties

indications de temps


الفرق ما بين parmi et entre في اللغة الفرنسية :

Parmi : الإسم الذي يأتي بعدها دوماً يكون في حالة جمع ، أمثلة :

Le chat dort parmi les chiens = القط ينام بين الكلاب

Je suis parmi vous = أنا بينكم

أي أنها تأتي قبل اسم موجود في حالة جمع فقط .


Entre :

توضع بين شيئين :

Il est entre mon frère et ma sœur = هو بين أخي وأختي

توضع بين اسم جمع خاص بطرفين :

Le chat est entre nous et elles = القط بيننا وبينهن

وكما توضع أيضاً في هذه الحالة (أي تحل محل parmi) :

Le chien mange entre les chats = الكلب يأكل بين القطط

مع الأوقات أيضاً تستخدم :

Téléphonez-moi entre midi et deux heures = اتصلوا بي ما بين الظهيرة و الساعة الثانية


من الممكن أن تحل Entre محل parmi

لكن لا يجوز بأي شكلٍ كان أن تحل Parmi محل Entre

Différence entre Parmi et Entre, Cliquez ici

هل لاحظت ماذا كتبت في الرابط أعلاه :

Différence entre Parmi et Entre, Cliquez ici

استخدمت entre لأنها بين شيئين ;)

Différence Parmi Entre et parmi, Cliquez ici = Faux

خطأ لأن parmi لا تأتي بين شيئين ;)


سؤالك يعتبر من الأسئلة الخطيرة والتي يخطئ بها الفرنسيين أنفسهم ، تمت إضافة هذه الملاحظة إلى النصائح والملاحظات الخاصة بالدرس ، 20 لينجوتس مني أحسنت :)

April 14, 2016

Z.rachid

شكرا على هذا الشرح الوافي وجزاك الله خيرا

April 15, 2016

fatimamara12

هل انت استاد انا اتمنا ان انظم اليكم في القسم

April 18, 2018
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.