دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Nous devons l'atteindre."

الترجمة:يجب أن نصله.

منذ سنتين

6 تعليقات


ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

لاحظت في عدة امثلة يترجم il faut = يجب ---- و il doit = ينبغي --------- في المعنى تقريبا نفسه ولكن المشكلة انه احيانا تترجم il doit = يجب --- و كذلك عادي لكن ان ترفض احدى اجابتين رغم قبولها في مثال اخر اظن يجب مراجعة الامثلة او توضيح متى نستعمل يجب و ينبغي بالنسبة للفعل devoir

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

سنشرح لك الفرق بين

Devoir و Falloir

Devoir : عندما يليه صيغة المصدر، يعبر عن التزام، على الأرجح، أو الافتراض

Falloir : يعبر عن الضرورة والحاجة ويكون قوي وأقرب إلى الرسمية من (Devoir)

لكي تتضح لك الصورة بشكلٍ كامل :

اضغط هنا


بالنسبة للسياق العربي لا يوجد اختلاف فيما بينهما ، والصيغ الموجودةهي (يجب ، يتوجب ، ينبغي) :

falloir تعبر عن الحاجة أي يمكن ترجمتها نحن بحاجة أو نحن يحتاج

والفرق الثاني بأن falloir يصرف دائماً مع الضمير Il

الضمير الذي يتبع falloir هو من يحدد فاعلهم ، كأن أقول :

Il leur faut des stylos = يلزمهم أقلام

تم وضع موضوع خاص بالأسئلة الشائعة عن اللغة الفرنسية

comment/13733481

بعض النقاط سنضطر لشرحها في هذه المناقشات ، لأننا قد استغلينا المساحات الخاصة بالشرح الموجود في الدروس استغلالاً كاملاً :)

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

فهمت ذلك ولكن المشكلة انه في بعض الامثلة لما اترجم il doit ينبغي عليه يعطيني خطأ و العكس لما اترجمها يجب عليه ليس كل الامثلة و لكن بعضها ------- في الترجمة العربية نفس الامر و مالم افهمه هل اعتباري خطأ هو مجرد خطأ في الموقع او الترجمة حسب المثال تختلف

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

إن كانت غير موجودة يجب إبلاغنا عن طريق المناقشات ، كما تفعلين الآن :) ، أي عندما تصادفين أي مشكلة في عدم قبول اجابتك يجب إبلاغنا فقط

منذ سنتين

zahraa307970

كتبت نحن يجب علينا ان نصله.. فلم يقبل الاجابة ارجو اضافة هذه الجملة اذا كانت صحيحة

منذ سنتين

iyadsibay

يجب علينا الوصول يجب علينا بلوغه

منذ 8 أشهر