"Tes parents vont te manquer."

الترجمة:أنت ستفتقد والديك.

April 22, 2016

9 تعليقات


ELKHANSSA

!!!!!!!!!! الا يصح ان يكون ترجمتها --- والداك سيفقدانك

April 22, 2016

ModyDj
Mod

سؤال ممتاز :)

فعل Manquer في اللغة الفرنسية له حالات خاصة في الترجمة ، بمعنى :

1- في حال وجود ضمير بين الفعل والفاعل ، يعامل الفاعل معاملة الضمير ، والضمير معاملة الفاعل ، أي يقومون بتبادل الأدوار ، أمثلة :

Je lui manque = هو يشتاق إلي أو هو يفتقدني

Tu me manques = أو أنا أفتقدك أو أنا أشتاق إليك

ففي الأمثلة السابقة حدث ما يلي :

Je = إلي ، Lui = هو

تبادل الأدوار في هذه الحالة ، قاعدة الفعل Manquer تقول ما يلي :

عندما يأتي أحد الضمائر التالية بين الفعل والفاعل :

me (m'), te (t'), lui, nous, vous, leur

فسوف يحدث قلب في المعنى بين الضمير والفاعل

وأيضاً في هذه الحالة عندما يكون متبعاً بحرف الجر à

Je manque à mon ami = صديقي يشتاق إلي


2- بينما إن لم يكن هنالك أي ضمير موجود ما بين الفعل والفاعل ، فإن السياق يبقى كما هو :

Il va manquer son chapeau = هو سيفقد قبعته

J'ai manqué le train = أنا فاتني القطار


نأتي الآن إلى المثال الموجود :

Tes parents vont te manquer = أنت ستفتقد لوالديك

لأن الضمير جاء ما بين الفاعل والفعل ، مما أدى إلى قلب عمل الضمير والفاعل

بالمناسبة تقبل هذه الإجابة الثانية بالسياق الفرنسي :

Tes parents vont manquer à toi

المصادر العربية لشرح هذه الحالات لا توجد للأسف :

حالات الفعل Manquer عندما يأتي بين الفعل والفاعل ضمير ، مصدر إنجليزي ، يرجى الضغط هنا

جميع الأمثلة والحالات الخاصة بفعل Manquer، يرجى الضغط هنا

سؤال ممتاز ، 10 لينجوت مني أحسنت :)


ملاحظة أخرى :

هنالك أغنية مشهورة ، عنوانها شبيه لهذا المثال :

Tu vas me manquer - Maître Gims

رابط الأغنية ، يرجى الضغط هنا

ترجمة بعض الكلمات الشبيهة بعنوان الأغنية من الفرنسية إلى العربية ، يرجى الضغط هنا

April 22, 2016

ELKHANSSA

شكرا على الشرح ممتاز --- هل توجد افعال اخرى تشبه عمل هذا الفعل ام انه الوحيد

April 23, 2016

ModyDj
Mod

نعم يوجد فعل : plaire

يعامل نفس معاملة Manquer

في حال وجود ضمير :

cela me plaît = يعجبني ذلك

في حال عدم وجود ضمير :

La jupe plaît aux filles = التنورة تعجب الفتيات

بالإضافة إلى بعض الحالات الشاذة في السياقات الفرنسية ، كما مر معك في الدرس الثالث من الشجرة (عبارات) :

S'il te plaît = من فضلك

S'il vous plaît = من فضلكم

مصادر عربية لا توجد لشرح هذه الأفعال :

شرح في القاموس الفرنسي الإنجليزي ، يرجى الضغط هنا

معنى Plaire في اللغة الفرنسية في القاموس الفرنسي العربي ، يرجى الضغط هنا

في المنهج الخاص بنا فقط يوجد الفعل Manquer والذي يحوي هذه الحالة الخاصة ، في الإصدارات الثانية من الشجرة سوف نقوم برفع مستوى المنهج بإدخال حالات أخرى للجمل :)

April 23, 2016

ELKHANSSA

شكراااااااااااا و اسعدتني بان هناك اصدار جديد للشجرة لاني احسست ان هذه فيها نقص

April 23, 2016

xxoj6

شكرا لكم جميعا الأن فهمت

January 5, 2017

xFC21

شكرا جزيﻻ على هذا الشرح الرائع

November 14, 2016

xxoj6

ماذا عن il me plaît ماذا تعني هذه الجملة، وشكرا

January 3, 2017

xxoj6

وماذا عن il me plaît ما مفهوم هذه الجملة.

January 3, 2017
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.