"Tes parents vont te manquer."

الترجمة:أنت ستفتقد والديك.

4/22/2016, 8:40:26 PM

10 تعليقات


ELKHANSSA
Mod

!!!!!!!!!! الا يصح ان يكون ترجمتها --- والداك سيفقدانك

4/22/2016, 8:40:27 PM

ModyDj
Mod

سؤال ممتاز :)

فعل Manquer في اللغة الفرنسية له حالات خاصة في الترجمة ، بمعنى :

1- في حال وجود ضمير بين الفعل والفاعل ، يعامل الفاعل معاملة الضمير ، والضمير معاملة الفاعل ، أي يقومون بتبادل الأدوار ، أمثلة :

Je lui manque = هو يشتاق إلي أو هو يفتقدني

Tu me manques = أو أنا أفتقدك أو أنا أشتاق إليك

ففي الأمثلة السابقة حدث ما يلي :

Je = إلي ، Lui = هو

تبادل الأدوار في هذه الحالة ، قاعدة الفعل Manquer تقول ما يلي :

عندما يأتي أحد الضمائر التالية بين الفعل والفاعل :

me (m'), te (t'), lui, nous, vous, leur

فسوف يحدث قلب في المعنى بين الضمير والفاعل

وأيضاً في هذه الحالة عندما يكون متبعاً بحرف الجر à

Je manque à mon ami = صديقي يشتاق إلي


2- بينما إن لم يكن هنالك أي ضمير موجود ما بين الفعل والفاعل ، فإن السياق يبقى كما هو :

Il va manquer son chapeau = هو سيفقد قبعته

J'ai manqué le train = أنا فاتني القطار


نأتي الآن إلى المثال الموجود :

Tes parents vont te manquer = أنت ستفتقد لوالديك

لأن الضمير جاء ما بين الفاعل والفعل ، مما أدى إلى قلب عمل الضمير والفاعل

بالمناسبة تقبل هذه الإجابة الثانية بالسياق الفرنسي :

Tes parents vont manquer à toi

المصادر العربية لشرح هذه الحالات لا توجد للأسف :

حالات الفعل Manquer عندما يأتي بين الفعل والفاعل ضمير ، مصدر إنجليزي ، يرجى الضغط هنا

جميع الأمثلة والحالات الخاصة بفعل Manquer، يرجى الضغط هنا

سؤال ممتاز ، 10 لينجوت مني أحسنت :)


ملاحظة أخرى :

هنالك أغنية مشهورة ، عنوانها شبيه لهذا المثال :

Tu vas me manquer - Maître Gims

رابط الأغنية ، يرجى الضغط هنا

ترجمة بعض الكلمات الشبيهة بعنوان الأغنية من الفرنسية إلى العربية ، يرجى الضغط هنا

4/22/2016, 10:47:45 PM

ELKHANSSA
Mod

شكرا على الشرح ممتاز --- هل توجد افعال اخرى تشبه عمل هذا الفعل ام انه الوحيد

4/23/2016, 6:31:30 AM

ModyDj
Mod

نعم يوجد فعل : plaire

يعامل نفس معاملة Manquer

في حال وجود ضمير :

cela me plaît = يعجبني ذلك

في حال عدم وجود ضمير :

La jupe plaît aux filles = التنورة تعجب الفتيات

بالإضافة إلى بعض الحالات الشاذة في السياقات الفرنسية ، كما مر معك في الدرس الثالث من الشجرة (عبارات) :

S'il te plaît = من فضلك

S'il vous plaît = من فضلكم

مصادر عربية لا توجد لشرح هذه الأفعال :

شرح في القاموس الفرنسي الإنجليزي ، يرجى الضغط هنا

معنى Plaire في اللغة الفرنسية في القاموس الفرنسي العربي ، يرجى الضغط هنا

في المنهج الخاص بنا فقط يوجد الفعل Manquer والذي يحوي هذه الحالة الخاصة ، في الإصدارات الثانية من الشجرة سوف نقوم برفع مستوى المنهج بإدخال حالات أخرى للجمل :)

4/23/2016, 1:16:32 PM

ELKHANSSA
Mod

شكراااااااااااا و اسعدتني بان هناك اصدار جديد للشجرة لاني احسست ان هذه فيها نقص

4/23/2016, 1:56:38 PM

xxoj6

شكرا لكم جميعا الأن فهمت

1/5/2017, 12:59:05 AM

xFC21

شكرا جزيﻻ على هذا الشرح الرائع

11/14/2016, 10:20:02 AM

xxoj6

ماذا عن il me plaît ماذا تعني هذه الجملة، وشكرا

1/3/2017, 9:56:35 PM

ELKHANSSA
Mod

تعني : هو يعجبني

1/4/2017, 11:09:00 AM

xxoj6

وماذا عن il me plaît ما مفهوم هذه الجملة.

1/3/2017, 9:57:40 PM
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.