1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "بمجرد أن ترتدي فستان، هي جمي…

"بمجرد أن ترتدي فستان، هي جميلة."

الترجمة:Dès qu'elle porte une robe, elle est belle.

April 28, 2016

3 تعليقات


KhaledAmeen.

سؤال لماذا وضعنا فاصلة بين qu'elle و لم نضعها بين elle est


ModyDj
Mod

لماذا نختصر ؟؟؟ منعاً لإلتقاء حرفين صوتيين

لماذا نضع الفاصلة بالأصل في que ؟؟

لكي نميزها عن qui بحيث يمكننا أن نقول

Dès qu'elle porte une robe = que + elle = qu'elle

Cette femme qui aime les chapeaux = qui + aime = qui aime

لا نستطيع أن نختصرها ، الإختصار في القواعد يعود للمعنى الخاص بالكلمة


ملاحظة هامة جداً:

ممنوع إختصار أي فاعل مرتبط بفعل أياً كان :

أي أننا لا نستطيع أن نختصر أي ضمير مرتبط بأي فعل قاعدة عامة :

Elle est = Ell'est = faux خطأ

Elle est = Elle est = vrai صحيح

بينما في حال وجود نفي أو ضمير عائد على شيء معين عندها بإمكانك الإختصار :

Elle ne est = Elle n'est

Elle me aime = Elle m'aime


فيما عدا ذلك بإمكانك الإختصار بنسبة 99% ، قد يكون هنالك بعد الحالات الشاذة بنسبة 1%

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.