1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Pourrions-nous avoir une cui…

"Pourrions-nous avoir une cuillère ?"

الترجمة:قد نستطيع نحن أن نملك ملعقة ؟

May 8, 2016

6 تعليقات


ELKHANSSA
Mod

قد نستطيع إمتلاك ملعقة ؟


ModyDj
Mod

صيغة مصدر فرنسي تضاف كإجابة ثانية ، بسبب وجود ضمير نُسب إليه الفعل (أن+ الفعل) نحن ، لذلك تم ترجيح صيغة (أن+ الفعل) كإجابة أولى ;)


ELKHANSSA
Mod

هل تعتبر صحيحة ؟ كترجمة عربية لانه في اللغة العربية لا يذكر كثيرا الضمير


ModyDj
Mod

عندما لا نذكر الضمير ، يكون الفاعل ضمير مستتر وجوباً تقدير نحن ;) في الحالة الإعرابية

ستلاحظين هذه القاعدة في اللغة الإسبانية ، فمعظم الجمل تبدأ مباشرةً بدون ضمير في السياق الإسباني ، كأن نقول مثلاً :

puedo hablar = أنا أستطيع أن أتكلم

لكن كسياق عربي أول يراعى فيه موقع الضمير ، فتكون الترجمة كما يلي :

Yo puedo hablar = أنا أستطيع أن أتكلم

puedo hablar = أستطيع أن أتكلم


77xr1

هل أنستطيع؟! ما هذا؟ سؤالان حتة واحدة! هل والهمزة! لا ليست هذه لفة عربية. لم تكن ترجمتكم كما أراها الآن. كانت هل أنستطيع!


ModyDj
Mod

خطأ تقني في الإدخال تم التصحيح :)

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.