1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "J'aurais présenté cette pers…

"J'aurais présenté cette personne à mes parents."

الترجمة:أنا لكنت قد قدمت هذا الشخص لوالداي.

May 10, 2016

11 تعليقًا


ZakariaZemzami

J'aurais présenté cette personne à mes parents. = أنا كنت ساقدم هذا الشخص لوالداي


rrHt10

اسلوب القرآن الكريم يختلف عن هذا الاسلوب وهو على الشكل التالي فلولا كنت قد قدمت هذا الشخص لوالدي بدليل قوله تعالى فلولا كان من القرون من قبلكم أولو بقية ينهون عن الفساد في الارض /وهناك ايضا اساليب اخرى للعرب منها مثلا يا حبذا لو كنت قد قدمت هذا الشخص لوالدي وايضا هلا كنت قد قدمت هذا الشخص لوالدي


HawkshZOL

انا كنت ساقدم، هذا الشخص الي والدي✓✓✓✓✓✓


ELKHANSSA

أنا لكنت قد قدمت هذا الشخص لوالداي.


77xr1

لوالدي يا استاذة خنساء بتشديد الياء وفتحها لأن والدي أو أبوي مثنى مجرور والمثنى يجر بحذف ألف التثنية ونبقي الألف فقط في حالة الرفع!


[مستخدم حسابه معطّل]

    اليس cette للمؤنث؟


ELKHANSSA

    نعم ولكن مفردة personne في اللغة الفرنسية هي مفردة مؤنثة


Djamel-Eddine.

    désole sœur a ce que la traduction des phrases sont juste


77xr1

    لوالدي بتشديد الياء وفتحها! أنتم لا تعرفون لغة عربية خالص! بلاش الفرنسية لكن يجب الاستماع للنصح بشأن العربية لأنها قد تكون اللغة الأم بالنسبة للدارسين!


rrHt10

    علامة جر المثنى يا استاذة خنساء في كلمة والدي هي الياء وليس حذف الالف والالف محذوفة نعم ولكنها لم تحذف من اجل جر المثنى وانما لامحل لها من الاعراب هنا في حالة الجر وانما محلها في حالة الرفع وكلمة لوالدي اصلها لوالديني وحذفت النون للاضافة ويا ليت هذا الاستاذ سلط الاضواء على هذه النون المحذوفة كما سلطها على الالف المحذوفة ان كان فعلا يغار على لغتنا الام وياليته نبهك الى ان ياء المتكلم في كلمة والدي هي مضاف الى كلمة والدين وهي التي تسببت في حذف النون منها فصارت على الشكل التالي والدي مع العلم ان ياء المتكلم هذه ضمير متصل في محل جر بالاضافة

    تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.