دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Il ne peut plus marcher."

الترجمة:هو لم يعد يستطيع المشي.

منذ سنتين

3 تعليقات


Bilal-Linguistic

"هو لم يعد قادرا على المشي "

أظن أنّ هذه الترجمة أفضل من حيث الدقة وأقرب من حيث الصواب

قادر = اسم فاعل

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

صيغة عربية صرفة صحيحة ، سبب إضافتها كإجابة ثانية وجود حرف جر قد يربك الطلبة ، فلو أخذنا هذه الإجابة كسياق أول ، فسوف يعتقدون الإجابة كما يلي :

Il ne peut plus à marcher = هو لم يعد قادرا على المشي


اللغة الفرنسية تشبه اللغة العربية من ناحية التركيبات المعقدة ، الفكرة التي أود أن نوضحها لك بأن الترجمة الأقرب للعربية هي التي تعتمد كإجابة أولى ، على سبيل المثال :

Il leur faut les livres = إنهم يحتاجون إلى كتب

إنهم يحتاجون الكتب ، من الممكن أن نقبلها كسياق ثاني ، لماذا ؟

بالسياق العربي يجب وضع حرف جر اللام أو إلى ليتم المعنى ، كأن نقول : أنا بحاجة للماء ، أنا بحاجة لبعض الوقت ، الحاجة في هذا المثال تدل على حالة افتقار أو تطلّب أو الضرورة المُلحِة على شيءٍ ما وهو الكتب

أو بإمكاننا أن نقول :

Il leur faut les livres = إنهم بحاجة كتب

هنا أسلوب الجر تم وضعه بغير أسلوب لكن المعنى بقي كما هو ، دعنا نعود لسؤالك


Il ne peut plus marcher = هو لم يعد يستطيع المشي

إن لم يكن هنالك ضرورةً قواعدية تجبرنا على وضع الإجابة الأولى ، فيجب أن تبحث عن المعنى الأبسط للطلبة :

فيمكننا القول كما يلي :

Il ne peut plus marcher

هو لم يعد يستطيع المشي أو هو لم يعد يستطيع السير أو هو لم يعد يستطيع أن يمشي ، أو هو لم يعد يستطيع أن يسير

سبب اختيار هذين الإحتمالين كإجابتين محتملتين في سياقٍ أول ، عدم وجود ضرورة مُلحة على وضع أي حرف من أحرف الجر (الباء ، إلى ، اللام) ، والإحتمالات التالية للكلمة والتي يجب أن نضعها كإجابة ثانية يجب أن تحوي أحرف الجر :

فيمكننا القول كما يلي :

Il ne peut plus marcher

هو لم يعد بمقدوره المشي أو هو لم يعد بمقدوره السير ، هو لم يعد باستطاعته المشي أو هو لم يعد باستطاعته السير، ، هو لم يعد بإمكانه المشي أو هو لم يعد بإمكانه السير ، ، هو لم يعد قادراً على المشي أو هو لم يعد قادراً السير ، أو هو لم يعد بمقدوره أن يمشي ، أو هو لم يعد بمقدوره أن يسير ، أو هو لم يعد باستطاعته أن يمشي ، أو هو لم يعد باستطاعته أن يسير

ولو وضعنا الصيغ الصرفة العربية ، لن يتمكن أي طالب من إنهاء الشجرة نهائياً ، لأن الصيغة العربية الصرفة تكون كما يلي :

Il ne peut plus marcher = هو لم يعد يملك القدرة على المشي

والإجابة هذه موجودة :)

اجابتك كسياق عربي صحيحة 100% لا يختلف عليها اثنان ، لكن للأسف غير موجودة ،يجب إضافتها كإجابة ثانية ، أسلوب اسم الفاعل باللغة العربية في هذه الحالة صحيح وفي مكانه ، تنوع التراكيب العربية في الترجمة يعتبر سر من أسرار الجمال الذي تملكه اللغة العربية، أحسنت لينغوت مني تدخل ممتاز وفي مكانه :)

منذ سنتين

Bilal-Linguistic

شكرا جزيلا، وأنا بدوري أمنحك أحلى لينجوتس :)

منذ سنتين