"الزبون هو ملك."

الترجمة:Le client est roi.

May 25, 2016

8 تعليقات


KhaledAmeen.

ما الخطأ ازا وضعت un قبل roi لتصبح le client est un roi

May 25, 2016

ModyDj
Mod

سؤال ممتاز :) ، الخطأ يكمن في الترجمة الحرفية دون معرفة القاعدة الأساسية في اللغة الفرنسية ;) ، سأريك الآن شرحاً فرنسياً إنجليزياً متعلقاً بالموضوع ، ثم سأعود لإيضاحه لك بالعربية

Professions in French

Notes:

  1. You should not use an article between the verb être and someone's profession:

Je suis peintre. - I'm a painter.

Il va être médecin. - He's going to be a doctor.


نأتي الآن للشرح:

قاعدة عامة:

عندما يكون فعل الكينونة ملازماً للحرفة أو المهنة ، أداة التنكير أو التعريف تحذف مباشرةً (حالها كحال الصفة) ، وتوضع بشكل مباشر بعد سياق الكينونة ، على سبيل المثال :

Je suis peintre = أنا رسام

Il va être médecin. = سيصبح طبيباً

تم معاملة ما سبق معاملة الصفة ضمنياً (هذه الحالة ليست صفة بشكل عام ولكن الحرف والمهن كتركيب مشابه تقريباً لحالة الصفات) ، لكن السؤال هنا ، أين نضع إذاً أداة التنكير أو التعريف قبل الحرفة ؟

1- إن كان الحديث بصفة عامة عن حرفة شخص دون الإشارة إليه أو التلميح عنه بفعل الكينونة être

مثال:

Je ne suis pas allé chez le coiffeur = أنا ما ذهبت إلى الحلاق

2- في حالة وصف الشخص الممتهن للمهنة

Tu es un bon docteur = أنت طبيب جيد

مصدر فرنسي إنجليزي ، يرجى الضغط هنا

مصدر فرنسي ، يرجى الضغط هنا


سؤال ممتاز :) للأسف هذه المهارة لا يوجد فيها شرح عن هذه الحالة والتي تعتبر محور المهارة ، سنقوم بإضافة ملاحظات أخرى خاصة بهذه المهارة ، وهذه هي فائدة النقاشات تقديم المنفعة للجميع والمساهمة بجعل المنهج أقوى أكثر فأكثر ، أحسنت لينجوت مني :)

December 27, 2016

Bouhanda

انتظار الإجابة

October 13, 2016

nourAS10

بانتظار الاجابة

December 3, 2016

ybyb1

بانتظار الاجابة

December 12, 2016

OmarBrz

هناك خطا

October 24, 2016

nourAS10

أيهما أصح ؟ Je suis étudiant أم Je suis un étudiant ومتى أضع أداة التنكير في مثل هذه الحالات ... أرجو التوضيح

December 27, 2016

ModyDj
Mod

Je suis étudiant

يرجى مراجعة القاعدة أعلاه

December 27, 2016
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.