"إنه أرنب ولد صغير ."

الترجمة:C'est le lapin d'un petit garçon.

May 25, 2016

5 تعليقات


abdlhamid.talib

اليس الارنب هنا نكرة

May 25, 2016

ModyDj
Mod

جملة في غاية الخطورة وبالأخص في السياق العربي ، سأشرحها لك :

في هذه الجملة حدث تضارب ما بين قاعدتي تعريف أحد الجزأين وتعريف اسم الإشارة بوجود فعل الكينونة ، بمعنى :

C'est le lapin = هذا هو الأرنب أو إنه هو الأرنب

Le lapin d'un petit garçon = أرنبُ ولدٍ صغير

سياق الجملة العربية ، رجح سياق تعريف الجزأين على تعريف اسم الإشارة ، مما أدى الى قلب عمل اسم الإشارة من التعريف وبفعل الكينونة إلى سياق تنكير أحد الجزأين .

ولقد شرحت لك منذ قليل الفرق بين تنكير أحد الجزأين وتنكير الجزأين معاً :

Le lapin du petit garçon = أرنبُ الولد الصغير

Le lapin d'un petit garçon = أرنبُ ولدٍ صغير

سؤال في غاية الخطورة ، وبالأخص لمن يعملون في مجال الترجمة ، لينغوت مني أحسنت :)

May 25, 2016

LydMj

هل الأرنب هو الولد الصغير ام الأرنب للولد الصغير

August 20, 2016

ModyDj
Mod

إنه أرنب ولد صغير كمعنى (الأرنب للولد الصغير)

ولد صغير لديه أرنب ، وقد قمنا بالإشارة على هذا الأرنب الذي يملكه الولد الصغير :)

October 13, 2016

FaizZayani

إنه أرنب الولد الصغير

February 17, 2018
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.