1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: German
  4. >
  5. "Ich lese die Zeitung der Fra…

"Ich lese die Zeitung der Frau."

الترجمة:أنا أقرأ صحيفة المرأة.

May 26, 2016

27 تعليقًا


bahkotp

أنا اقرأ الجريدة للمرأة


u6vV2

انا اقرا الجريدة لامراة


adonyahia

أنا أقرأ الجريدة للمرأة


wasimalsaeid

انا اقرا الجريدة للمرأة


3li9far

الجملة تفيد أن die Zeitung مضاف و der Frau مضاف إليه لهذا ليس قبل "جريدة" لام تعريف ولا قبل "المرأة" لام جر. فلو كان المعنى قراءة الجريدة للمرأة لألحق بها vor لأن الفعل lesen لا يفيد القراءة جهرا بل vorlesen یفيد ذلك. وقد تنفك هذه الـ vor عن الفعل وتظهر في آخر الجملة فتصير Ich lese die Zeitung der Frau vor أو Ich lese der Frau die Zeitung vor.


anas639677

جريدة السيدة Genitiv


huda171613

مامعنى Genitiv؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


Frzat78

مضاف إليه


waad944693

Ich lese die Zeitung die Frau nicht der weil sie ist weiblich


Salah.Ibrahim

الحالتين صحيحتين مرة Gen و مرة Dat


1ukC1

انا اقراء الصحيفة للسيدة


Suuuuuuper

Ich lese der Frau die Zeitung.


MohamdHoms2

طيب صحيفة آخدت die لكن اين ال التعريف مو موجود مكتوب صحيفة


amNB5

ليش der قبل السيدة


LaithAl-Mo

التحدي يقوي التعلم

انضمو الى تحدي اللغة في برنامج دولينجو.

( في اسفل واجهة البرنامج يوجد ايقونة النوادي)

كود النادي: Y6BPCN


ahmeduv

الجريدة معرفة ، لماذا يخبرني ان الاجابة الصحيحة نكرة (جريدة ) !!


tOmatO_1515

هذا شيء متعلق باللغة العربية أكثر فهناك قاعدة تقول نكرة بعدها معرفة = معرفة فلا يجوز لغويا قول الجريدة المرأة !! حينها تتحول لنعت وليس كلمة مركبة من مضاف و مضاف إليه "جريدة المرأة"


ismail909321

انا اقرا الجريدة للمرأة


Abdul375382

انا اقرأ جريدة السيدة

مضاف الية Genitiv


AhmadIdlbi

هذا genitiv سيأتي لاحقا ليس هنا مكانه الترجمة انا اقرأ صحيفة السيدة


Baran944868

انا اقرأ جريدة المرأة الاثنان معرفة والمرأة جأت داتيف او كناتيف تحول die الى der


ebtisam94128

بس هيك صارت مضاف إليه ...ليش التخبيص ؟؟


MarwahS

لماذا يقول der Frau

تعلم الألمانية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.