1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Je cherche mon chien."

"Je cherche mon chien."

الترجمة:أنا أبحث عن كلبي .

June 7, 2016

8 تعليقات


3iicha

انا ابحث كلبي ؟؟ Je charche à mon chien

June 7, 2016

ModyDj
Mod

سؤال جيد :) ، سأضع شرحاً فرنسياً إنجليزياً ثم سأقوم بإيضاحه لك بالعربية :

Chercher is a regular -ER verb and means "to look for." Chercher is commonly used like its English counterpart, but there are a few aspects that make it a little tricky. This lesson explains which verb mood to use with chercher, the meaning of chercher followed by an infinitive, and a few essential expressions with chercher.

Chercher

Chercher means "to look/search for" when it's followed by a noun. The meaning of "for" is built into the verb itself, so it should never followed by the preposition pour.

Que cherches-tu ? What are you looking for?

Je cherche mes clés I'm looking for my keys

Il cherche une nouvelle voiture He's looking for a new car

Chercher + verb

When chercher is followed by a verb, it means "to try" or "to attempt" and must be followed by the preposition à:

Je cherche à comprendre la situation I'm trying to understand the situation

Qu'est-ce que tu cherches à faire ? What are you trying to do?


نأتي الآن للشرح :

فعل فرنسي سياقه العربي : يبحث = Chercher

سنناقش حالتين فقط من حالاته ، والتي تم ذكرها أمامك

1 - في الحالة الإعتيادية :

يصرف بمعنى يبحث ، وذلك إن كانت الجملة منفردة ، لا تحوي سوى على ضمير وفعل ، مثال :

Tu cherches = أنت تبحث

Que cherches-tu ? = عمّاذا تبحث ؟

ملاحظة هامة جداً

إن آتى بعد فعل Chercher اسم ملكية أو شيء ما ، فسياقه الفرنسي يبقى كما هو ، بينما سياقه العربي يضاف له عن وذلك للضرورة القواعدية ، مثال :

Je cherche mes clés = أنا أبحث عن مفاتيحي

Il cherche une nouvelle voiture. = هو يبحث عن سيارة جديدة.


2 - حالة الأفعال :

أما في حال تبعه فعل:

ففي هذه الحالة نضيف حرف الجر à للضرورة الفرنسية

Je cherche à comprendre la situation = أنا أبحث لكي أفهم الوضع


نأتي الآن لمثالنا :

Je cherche à mon chien: = faux

خطأ في قواعد اللغة الفرنسية ، لأن chercher آتى بعده اسم ملكية وهو كلبي وليس فعل

Je cherche mon chien. = Vrai

شرح إنجليزي فرنسي ، يرجى الضغط هنا

سؤالك دقيق جداً ، أحسنت لينجوت مني :)

June 7, 2016

3iicha

merci et ta réponse est exact et tres claire

June 8, 2016

Sarah152552

فعل chercher يترجم بحرف جر

July 5, 2017

mT6j5

شرح في مستوى

March 28, 2018

talal787804

شرح رائع شكرا

October 24, 2016

Amer481464

ModyDj شرح جدا رائع احسنت

August 18, 2018

khadoj517856

شكرا لك كثيراااااا فهمتها آخيرااا بعد شرحك الرائع

July 24, 2018
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.