"Mon père lit souvent le journal."

الترجمة:أبي يقرأ الجريدة غالباً .

June 9, 2016

7 تعليقات


mohamedbo3

هل يجوز قول "Mon père lit le journal souvent"

June 9, 2016

ModyDj
Mod

سؤال جيد :) ، سأضع شرحاً فرنسياً إنجليزياً ثم سأوضحه لك بالعربية :

نأتي الآن للشرح :

ظروف الأحوال ، تختلف مواضعها في اللغة الفرنسية ، سنتحدث عن الظرف Souvent :

بشكلٍ قاطع ظرف الحال souvent يأتي مباشرةً بعد الفعل في السياق الفرنسي ، أمثلة :

Il fait souvent la cuisine.

Il a souvent fait la cuisine.

Il doit souvent faire la cuisine.


نأتي الآن إلى مثالك :

Mon père lit le journal souvent. = faux

لأن souvent لم يسبقه فعل ، ففي مثالك كان هنالك اسم Le journal

Mon père lit souvent le journal. = vrai

لأن souvent يسبقه فعل lire ، ففي مثالنا كان هنالك الفعل lit

شرح فرنسي إنجليزي ، يرجى الضغط هنا

سؤالك يعتبر من الأسئلة التي تربك الطلبة ، سنقوم بطرح هذه المشاكل بمنشورات خاصة بالأسئلة الشائعة في اللغة الفرنسية ، سؤال جيد أحسنت ، لينجوت مني :)

June 9, 2016

mohamedbo3

شكرا لك

June 10, 2016

77xr1

المشكلة أنكم تحاولون تقليد وضع الحال في الجملة الفرنسية عند صياغة الترجمة العربية وهذا خطأ كبير. ففي هذه الجملة نقول بالعربية: أبي غالباً ما يقرأ الجريدة. فنراعي قواعد كل من اللغتين مع المحافظة على المعنى وتطابقه في اللغتين وليس على مطابقة ترتيب مفردات الجملة.

February 10, 2019

wefa5

أبي يقرأالجريدة غالبا

September 24, 2016

77xr1

أبي غالباً يقرأ الجريدة

April 20, 2018

SamiraRazz

ابي يفرا غالبا الجريدة نفس العنى

February 10, 2019
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.