دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Il a pu lire."

الترجمة:هو إستطاع أن يقرأ.

منذ سنتين

3 تعليقات


Mahmoud706
Mahmoud706

Pu ? ما هذا؟

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

هو يسمى le participe passe للفعل pouvoir

اي عندما نريد تصريف فعل في الماضي المركب يجب ان نطبق المعادلة التالية

الفاعل او الضمير + فعل مساعد مصرف في الزمن الحاضر او المضارع + le participe passe للفعل المراد تصريفه

مثلا

أنا أستطيع = Je peux

أنا إستطعت = J'ai peux

ملاحظة : الفعل المساعد هو احد الفعلين être أو avoir
لشرح أكثر راجع درس الماضي المركب
skill/fr/Verbs%3A-Compound-Past

منذ سنتين

Mahmoud706
Mahmoud706

شكرا

منذ سنتين