"Vous êtes grande."

الترجمة:حضرتك طويلة.

6/27/2016, 2:43:03 AM

24 تعليقًا


mohanad.ebrahim

في الثقافة الفرنسية يتحتم على الشخص عندما يتحدث إلى من هو أعلى منه مكانة أن يتحدث معه بضيغة احترام عن طريق استخدام الفعل vous (وهي تعادل حضرتك) ثم تصريف الفعل مع ال vous أما إن ورد في جملة صفة فإنها تكون مفردة . Vous êtes grande والترجمة حضرتك طويلة ولا يصح أنتِ طويلة (لأنها ليست احترام ولكنها صحيحة لغويًا إن كان الحديث لمن في نفس مكانتك) ولا يصح حضرتك طويلات. (لأن الصفة لا تتغير في جمع الاحترام) أما جملة Vous êtes grands فترجمتها أنتن طويلات.

9/21/2017, 6:37:20 AM

kasfox

شكرا

10/9/2017, 5:31:35 AM

P.mariam

لان vous لها. معنان الاول انتم والتاني انت للاحترام

12/15/2016, 1:08:31 PM

mohamed31752

لا انت بالفرنسية تعني tu

7/10/2017, 10:19:58 PM

BadrChadl

Maiq pour exprimer la politesse on utilise vous

5/14/2018, 3:33:25 PM

malokmalak

ولماذا كبيرة

3/6/2018, 6:04:27 PM

MohdSaif14

طيب اذا كانت حترام انا هي يعرفني انو يقصد كدا ؟ هو انا بتمرن المفروض ما يطيعني خطا . المفروض قول هنالك اجارة اخرى مع اجابتك الصحيحة

8/9/2018, 8:35:22 PM

MohdSaif14

إجابة*

8/9/2018, 8:35:43 PM

IsmailAbde388079

الترجمة غلط : طويلة او طويل في اللغة الفرنسية longue اما كلمة كبير فهي grande المفروض نقول حضرتك كبير

12/2/2018, 9:59:50 AM

sribika

من أين لنا أن نعرف أن vous تشير للمفرد و ليس الجمع في هذا المثال. أنا أعرف أنها تستعمل للتعظيم لكن كيف لنا أن نعرف ذلك.

2/25/2019, 1:21:08 PM

AbduKi

مو vous معناها انتم ؟ ليش هون الجواب "أنت كبيرة"

12/8/2016, 8:33:02 PM

redouan973335

Tu es grand

2/26/2017, 1:10:09 AM

rahma450058

لا انا جتني حضرتك كبيرة يعني للغرباء نقولوها صحيحةة

4/7/2017, 4:06:24 PM

Kremid

vous etes grand لها نفس النطق، فهل هي صحيحة؟

4/30/2017, 12:06:44 PM

mouna315109

خاطئة هذه الجملة

8/5/2017, 7:55:28 AM

malokmalak

نعم

3/6/2018, 6:03:31 PM

ENjr8

هاي الجملة خاطئة vous بتعني انتم شو هاذ

8/15/2017, 5:03:03 PM

L0hr3

تعني أنتم كبار

11/8/2017, 8:58:29 PM

malokmalak

معك حق

3/6/2018, 6:03:43 PM

simoun17

في اللغة الفرنسية من باب الاحترام عند التحدث مع مسؤول او شخصية مرموقة لا نخاطبه بالضمير tu بل نتحدث معه بضمير الجمع vous .. مثال بالعربية : عند خطاب رئيس بلدية نقول سيادتكم المحترمة . وشكرا

8/29/2018, 9:54:41 PM

DEmoiselle20

لديكم خطأ

2/20/2019, 11:34:50 AM

MarouaneAt3

هناك خطأ

4/4/2017, 11:22:30 PM

GjFY4

هاي الجملة خاطئة %100 لأن vous تعني أنتم أما tu فتعني أنت وgronde هاذي خاطئة لأن لاتوجد s في آخر الجملة لأنه جمع

7/21/2017, 3:37:12 PM

chakerISLAM

اظن انه يقصد حضرتك لا انتم

10/6/2018, 8:33:19 PM
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.