"كما كنا الأحد ، المتاجر ما كانت مفتوحة."

الترجمة:Comme on était dimanche, les magasins n'étaient pas ouverts.

July 9, 2016

تعليقان


KhaledAmeen.

من فضلكم توضيح لهذه الجملة .. لماذا لم نستخدم الماضي المركب .. الم نقل ان صيغة الماضي الناقص هي "كان+فعل مضارع" هنا الجملة هي حدث ماضي و انتهى "كما كنا" "ما كانت" .. و شكرا

July 9, 2016

ELKHANSSA

جيد
صيغة الفعل الماضي الناقص هي (كان+فعل مضارع)/ صيغة الفعل الماضي المركب هي (فعل في الماضي)
مثلا : (القعل أكل) :هو كان يأكل = Il mangeait / هو أكل = Il a mangé
لكن إذا كان الفعل (كان) هنا حالة خاصة يصبح في العربية نفس الشيء بالنسبة لترجمة الماضي المركب والناقص لأننا لا يمكن أن نقول (هو كان يكون)
مثال : (الفعل كان) : هو كان = Il a été / Il était

July 9, 2016
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.