دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"كما كنا الأحد ، المتاجر ما كانت مفتوحة."

الترجمة:Comme on était dimanche, les magasins n'étaient pas ouverts.

منذ سنتين

تعليقان


KhaledAmeen.

من فضلكم توضيح لهذه الجملة .. لماذا لم نستخدم الماضي المركب .. الم نقل ان صيغة الماضي الناقص هي "كان+فعل مضارع" هنا الجملة هي حدث ماضي و انتهى "كما كنا" "ما كانت" .. و شكرا

منذ سنتين

ELKHANSSA
ELKHANSSA
Mod

جيد
صيغة الفعل الماضي الناقص هي (كان+فعل مضارع)/ صيغة الفعل الماضي المركب هي (فعل في الماضي)
مثلا : (القعل أكل) :هو كان يأكل = Il mangeait / هو أكل = Il a mangé
لكن إذا كان الفعل (كان) هنا حالة خاصة يصبح في العربية نفس الشيء بالنسبة لترجمة الماضي المركب والناقص لأننا لا يمكن أن نقول (هو كان يكون)
مثال : (الفعل كان) : هو كان = Il a été / Il était

منذ سنتين