دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Le garçon qui écrit une lettre."

الترجمة:الصبي الذي يكتب رسالة.

منذ سنتين

10 تعليقات


bader654984

متى اضع qui او que

منذ سنتين

ModyDj
ModyDj
Mod

QUI :

بعد (الفاعل أو الضمير) وقبل الفعل :

C'est la femme qui porte le sac = هذه هي المرأة التي تحمل الحقيبة


Que :

1- قبل الضمير أو الفاعل:

Je pense qu'il est malade. = أعتقد أنه مريض

2 - وتوضع قبل الفاعل في حالة سؤال عن هل (Est-ce que) :

Est-ce que tu es malade ? = هل أنت مريض ؟

3 - وتوضع قبل الفعل في حالة سؤال (إن جاءت منفردة) :

Que faites-vous ? = ماذا تفعلون ؟


ملاحظة هامة جداً :

من الممكن أن نختصر que إلى qu' عندما يأتي بعدها حرف صوتي

لكن لا يجوز بأي شكلٍ كان أن نختصر qui ، تبقى كما هي حتى ولو تبعها حرف صوتي


سؤال في غاية الأهمية ، العدد القادم من الأسئلة الشائعة سيحوي هذه القاعدة ، أحسنت لينغوت مني :)

منذ سنتين

bader654984

شكرا لك اخي على الشرح واللينغوت

منذ سنتين

sousoudoudou

ولينجوت لك على الشرح الرااائع شكرا لك

منذ سنة واحدة

nacer31

أين يوجد هذا "عدد الأخطاء الشائعة"

منذ سنة واحدة

ModyDj
ModyDj
Mod

الأسئلة الشائعة عن اللغة الفرنسية 9

comment/16906463

منذ سنة واحدة

eahm3d
eahm3d

سؤال قيم. qui تحيل على الفاعل و que على المفعول. فنقول le garçon qui écrit une lettre و la lettre que le garçon écrit.

منذ سنتين

bader654984

شكرا لك , جزاك الله خيرا

منذ سنتين

dikli2

شكرا على الشرح ربي يوفقك

منذ سنة واحدة

Amira469037

صحيحه اين الخطا.....

منذ سنة واحدة

المناقشات ذات الصلة