1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Le garçon qui écrit une lett…

"Le garçon qui écrit une lettre."

الترجمة:الصبي الذي يكتب رسالة.

July 16, 2016

10 تعليقات


bader654984

متى اضع qui او que


ModyDj
Mod

QUI :

بعد (الفاعل أو الضمير) وقبل الفعل :

C'est la femme qui porte le sac = هذه هي المرأة التي تحمل الحقيبة


Que :

1- قبل الضمير أو الفاعل:

Je pense qu'il est malade. = أعتقد أنه مريض

2 - وتوضع قبل الفاعل في حالة سؤال عن هل (Est-ce que) :

Est-ce que tu es malade ? = هل أنت مريض ؟

3 - وتوضع قبل الفعل في حالة سؤال (إن جاءت منفردة) :

Que faites-vous ? = ماذا تفعلون ؟


ملاحظة هامة جداً :

من الممكن أن نختصر que إلى qu' عندما يأتي بعدها حرف صوتي

لكن لا يجوز بأي شكلٍ كان أن نختصر qui ، تبقى كما هي حتى ولو تبعها حرف صوتي


سؤال في غاية الأهمية ، العدد القادم من الأسئلة الشائعة سيحوي هذه القاعدة ، أحسنت لينغوت مني :)


bader654984

شكرا لك اخي على الشرح واللينغوت


sousoudoudou

ولينجوت لك على الشرح الرااائع شكرا لك


nacer31

أين يوجد هذا "عدد الأخطاء الشائعة"


ModyDj
Mod

الأسئلة الشائعة عن اللغة الفرنسية 9

comment/16906463


eahm3d

سؤال قيم. qui تحيل على الفاعل و que على المفعول. فنقول le garçon qui écrit une lettre و la lettre que le garçon écrit.


bader654984

شكرا لك , جزاك الله خيرا


dikli2

شكرا على الشرح ربي يوفقك


Amira469037

صحيحه اين الخطا.....

المناقشات ذات الصلة

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.