"أنا أشرب قهوتك !"

الترجمة:Je bois ton café !

July 16, 2016

تعليقان


Nadamo111

ليه استعملنا ton و مستعملناش اي حاجة تنيا

July 16, 2016

ELKHANSSA
Mod

يعتبر ton ضمير ملكية متصل خاص بالمخاطب المفرد و ضمير الملكية في الفرنسية يكون قبل الإسم وليس بعده و يتبع المملوك وليس المالك في التأنيث والجمع
سأعطيك مثال لكل ضمير ملكية
حالة إسم مملوك مذكر مفرد
قهوتي =mon café
قهوتك = ton café
قهوته / قهوتها = son café
قهوتنا = notre café
قهوتكن/قهوتكم/قهوتكما = votre café
قهوتهما/قهوتهم/قهوتهن= leur café
حالة إسم مملوك مؤنث مفرد
قميصي =ma chemise
قميصك= ta chemise
قميصه / قميصها= sa chemise
قميصنا= notre chemise
قميصكم/قميصكن/قميصكما= votre chemise
قميصهم/قميصهن/قميصهما= leur chemise
حالة إسم مملوك جمع
قمصاني = mes chemises
قمصانك = tes chemises
قمصانه /قمصانها = ses chemises
قمصاننا = nos chemises
قمصانكم/قمصانكما/قمصانكن= vos chemises
قمصانهم/قمصانهن/قمصانهما=leurs chemises
ملاحظة : كلمة قهوة هي مذكر في اللغة الفرنسية وكلمة قميص مؤنث في اللغة الفرنسية
لمزيد من الشرح راجع درس (صفات الملكية 1) https://www.duolingo.com/skill/fr/Possessives

July 17, 2016
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.