1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Celles-là sont à mes parents…

"Celles-là sont à mes parents."

الترجمة:أولئك لوالدي.

July 19, 2016

5 تعليقات


randa210625

Celles-là تعني تلك ام اولئك


ModyDj
Mod

تقبل الصيغتين (قد نقصد بتلك ، أشياء غير عاقلة)

لكن السياق الأول أولئك جار التعديل ، أحسنت :)


544D

Celles-là هي صيغة الجمع المؤنث. الاقرب الى الصواب هي أولئك


77xr1

تلك لأبوي بفتح الواو وتشديد الياء وفتحها

أو تلك لوالدي بفتح الدال وتشديد الياء وفتحها

تلك أكثر دلالة على الإشارة لجمع المؤنث وأولئك لجمع المذكر، وإن جاز استخدامها للإشارة لجمع المؤنث أحياناً.


77xr1

لأبوي- مثنى مجرور باللام وعلامة جره قلب الألف ياء

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.