دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Der gute Junge"

الترجمة:الفتى الجيد

منذ سنتين

4 تعليقات


RamyAhmad

ليش gute ليش فيe بالاخر

منذ سنتين

magatouve
magatouve

الصفة في اللغة الألمانية عندما يسبقها إسم فإنها تأخذ لاحقة بحسب جنس وعدد وحالة الإسم الإعرابية فضلاً عن كونه معرفة أو نكرة، من هذه الناحية اللغة الألمانية تشبه اللغة العربية حيث الصفة تتبع الموصوف بحسب العدد والجنس والحالة الإعرابية. القواعد التي تتبعها الصفات في اللغة الألمانية معقدة بعض الشيء، وسنقوم بالقريب العاجل بإضافة بعض الجداول لتوضيح ذلك، ولكن إذا أخذنا الإسم المسبوق بأداة تعريف في حالة الرفع (كما في الجملة أعلاه) فالصفة تأخذ e- في النهاية، ما عدا الجمع فالصفة تأخذ en- كما في الأمثلة التالية:

der gut-e Mann مذكر

die gut-e Frau مؤنث

das gut-e Kind حيادي

die gut-en Männer جمع

مرة أخرى، هذا ينطبق على حالة الرفع فقط، حالة النصب والجر والإضافة يختلف الأمر، كما أن الأمر يتختلف أيضاً إذا كان الإسم مسبوقاً بأداة تنكير ein بدلاً من أداة رفع.

منذ سنتين

sulimanzed

لفي؟

منذ سنة واحدة

123796507

الشاب الجيد الترجمة ايش لفي جيد

منذ سنة واحدة