Duolingo is the most popular way to learn languages in the world. Best of all, it's 100% free!

"Der gute Junge"

Translation:الفتى الجيد

2 years ago

4 Comments


RamyAhmad

ليش gute ليش فيe بالاخر

2 years ago

magatouve
magatouve

الصفة في اللغة الألمانية عندما يسبقها إسم فإنها تأخذ لاحقة بحسب جنس وعدد وحالة الإسم الإعرابية فضلاً عن كونه معرفة أو نكرة، من هذه الناحية اللغة الألمانية تشبه اللغة العربية حيث الصفة تتبع الموصوف بحسب العدد والجنس والحالة الإعرابية. القواعد التي تتبعها الصفات في اللغة الألمانية معقدة بعض الشيء، وسنقوم بالقريب العاجل بإضافة بعض الجداول لتوضيح ذلك، ولكن إذا أخذنا الإسم المسبوق بأداة تعريف في حالة الرفع (كما في الجملة أعلاه) فالصفة تأخذ e- في النهاية، ما عدا الجمع فالصفة تأخذ en- كما في الأمثلة التالية:

der gut-e Mann مذكر

die gut-e Frau مؤنث

das gut-e Kind حيادي

die gut-en Männer جمع

مرة أخرى، هذا ينطبق على حالة الرفع فقط، حالة النصب والجر والإضافة يختلف الأمر، كما أن الأمر يتختلف أيضاً إذا كان الإسم مسبوقاً بأداة تنكير ein بدلاً من أداة رفع.

2 years ago

sulimanzed

لفي؟

1 year ago

123796507

الشاب الجيد الترجمة ايش لفي جيد

1 year ago