1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: French
  4. >
  5. "Nous n'avons pas d'escaliers…

"Nous n'avons pas d'escaliers."

الترجمة:نحن لا نملك سلالم.

July 29, 2016

6 تعليقات


Duo1993

ليس لدينا سلالم.


ModyDj
Mod
Plus

سياق عربي صحيح غير موجود ، جار الإضافة :)


aminakarzazi

d'ésclier أليست ترجمة لسلم واحد بينما سلالم هي des éscaliers أرجوكم وضحو لي


Duo1993

المفرد= escalier و الجمع= escaliers، لكن يستخدمان بلِحاظ درجات السلم les marches، فعندما نعبر بالمفرد escalier فالمراد هو السلم كله، وعندما نعبر بالجمع escaliers فنحن نريد درجات السلم بمجموعها، إذن المعنى واحد.


Duo1993

والتمييز بينهما يسير، مثلا في الجملة أعلاه، السلالم منكرة، وهي جمع لذا عبرنا بـ des، وأضفنا s.


xxoj6

Des escaliers لماذا ليست

تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.