دوولينجو هو أشهر طريقة لتعلم اللغات في العالم. والأفضل من ذلك، إنه مجاني 100%!

"Tu peux réussir en faisant un effort."

الترجمة:أنت تستطيع أن تنجح ببذل مجهود.

منذ سنتين

4 تعليقات


Essam828345

في هذا التمرين كتبت( effort =مجهود ) وفي الملاحظات الهامة للدرس تمت كتابتها (effort=بفعل ذلك) ايهما اصح ؟؟

منذ سنتين

OmarBrz
OmarBrz

بفعل مجهود

منذ سنة واحدة

77xr1

بذل مجهود بالتنوين بالكسر كما نقول بفعل شيء ولبس بفعل شيئاً

منذ 9 أشهر

77xr1

ليس صحيحا أن تقول بالعربية (بالقيام مجهودا) ! القيام من فعل يقوم وهو فعل لازم لا يتعدى إلى مفعول إلا بحرف الباء يقوم ب وهو حرف جر يجر ما يلحق به - لكن يمكن استخدام فعل متعد مثل بذل أي يبذل مجهود وحيث أن بذل بتسكين الذال هو إسم مصدري فما يضاف إليه يأتي مجرورا بالإضافة. وعليه فإن إجابتكم النموذجيه خاطئة في كل الأحوال ويلزم تصحيحها.

منذ 8 أشهر