"أنا سوف أغير القميص."

الترجمة:Je vais changer de chemise.

August 9, 2016

تعليقان


bana369526

هم كتبوا "سوف أغير القميص"وعندما كتبت "Je vais changer LA chemise"احتسبوها خطأ وكتبوا بالتصحيح"Je vais changer UNE chemise" !!!?? يرجى التوضيح

August 9, 2016

ModyDj
Mod

سؤال ممتاز أحسنت :) ، سأضع شرحاً فرنسياً إنجليزياً ثم سأعود وأوضحه لك بالعربية :

change

transitive verb

1 - [money] "changer"

<pre>" ⇒ I'd like to change £50." "Je voudrais changer cinquante livres." (= alter) [character, life, world] "changer" to change one's mind "changer d'avis" " ⇒ I've changed my mind." "J'ai changé d'avis." </pre>

2 - (= switch, substitute)

<pre> [one's name, one's job] "changer de" [shoes, clothes] "changer de" [gear] "changer de" " ⇒ I'm going to change my shoes." "Je vais changer de chaussures." </pre>

نأتي الآن للشرح :

فعل Changer له حالتين في حالة التعدي :

إن كان الغرض من Changer هو ايجاد بديل أو تغيير ملابس على سبيل المثال ، فإن الأداة التي ترافقه هي de ، وتبقى ثابتة في حالات الجمع والإفراد بنوعيه المذكر والمؤنث ، لنعود للمثال المعطى في الشرح :

Je vais changer de chaussures.

حالة جمع مؤنث


نأتي الآن لمثالنا :

Je vais changer de chemise. = Vrai = صحيحة

Je vais changer (une /la) chemise. = Faux = خاطئة

لنعود للسياق العربي:

إن كانت هنالك قاعدة فرنسية ، فسوف تخالف السياق العربي ، وبتالي تقبل اجابتي النكرة والمعرفة ، بمعنى :

Je vais changer de chemise. = أنا سأبدل قميصاً أو أنا سأغير القميص

سؤال ممتاز وملاحظة رائعة ، لينغوت مني أحسنت :)

August 9, 2016
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.