"Achtzehn Mädchen spielen."

الترجمة:ثماني عشرة فتاة يلعبن.

منذ سنتين

5 تعليقات


khaleddiwa

ليش هون الفعل اخد الموقع ال3،ولا الارقام مالها موقع ؟

منذ سنتين

magatouve
magatouve

الفعل دائماً في الموقع الثاني (في الجمل العادية) ولكن ليس بالضرورة الكلمة الثانية، أي أن الموقع الأول يمكن أن يُشغل من أكثر من كلمة ما دامت تشكل وحدة متكاملة لا يجوز التفريق بين أجزائها كما في هذه الجملة، فـ achtzehn Mädchen معاً تشكل وحدة تأخذ الموقع الأول، في حال وضعت الفعل بينهما ستحصل على جملة ركيكة Achtzehn spielen Mädchen تعني شيء من قبيل أن "ثمانية عشر تلعب فتيات" أو "فتيات يلعبن ثمانية عشر" (ربما هناك لعبة إسمها "ثمانية عشر"!).

نظرياً يمكن لعشر كلمات أن تأخذ الموقع الأول ومن ثم يأتي الفعل في الموقع الثاني، مثلاً:

Achtzehn hübsche rothaarige Mädchen aus Norddeutschland spielen.

ثماني عشرة فتاة جميلة ذات شعر أحمر من شمال ألمانيا يلعبن.

هنا الفعل أيضاً في الموقع الثاني!

منذ سنتين

walat375285

الرقم تابع للفتياة .. يعني الرقم والفتياة يعتبرون كلمة واحدة

منذ 9 أشهر

ZakariyaNa3

عم يعلمك الماني وعطاك مثال عربي مشان يفوت بمخك

منذ سنة واحدة

wafaa280856

عم يوضحلكم المثال من خلال ترجمته للعربي منشان يفوت بمخكم

منذ سنة واحدة
تعلم الألمانية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.