"Achtzehn Mädchen spielen."

الترجمة:ثماني عشرة فتاة يلعبن.

August 10, 2016

5 تعليقات


khaleddiwa

ليش هون الفعل اخد الموقع ال3،ولا الارقام مالها موقع ؟

August 10, 2016

magatouve

الفعل دائماً في الموقع الثاني (في الجمل العادية) ولكن ليس بالضرورة الكلمة الثانية، أي أن الموقع الأول يمكن أن يُشغل من أكثر من كلمة ما دامت تشكل وحدة متكاملة لا يجوز التفريق بين أجزائها كما في هذه الجملة، فـ achtzehn Mädchen معاً تشكل وحدة تأخذ الموقع الأول، في حال وضعت الفعل بينهما ستحصل على جملة ركيكة Achtzehn spielen Mädchen تعني شيء من قبيل أن "ثمانية عشر تلعب فتيات" أو "فتيات يلعبن ثمانية عشر" (ربما هناك لعبة إسمها "ثمانية عشر"!).

نظرياً يمكن لعشر كلمات أن تأخذ الموقع الأول ومن ثم يأتي الفعل في الموقع الثاني، مثلاً:

Achtzehn hübsche rothaarige Mädchen aus Norddeutschland spielen.

ثماني عشرة فتاة جميلة ذات شعر أحمر من شمال ألمانيا يلعبن.

هنا الفعل أيضاً في الموقع الثاني!

August 11, 2016

walat375285

الرقم تابع للفتياة .. يعني الرقم والفتياة يعتبرون كلمة واحدة

January 14, 2018

ZakariyaNa3

عم يعلمك الماني وعطاك مثال عربي مشان يفوت بمخك

December 18, 2016

wafaa280856

عم يوضحلكم المثال من خلال ترجمته للعربي منشان يفوت بمخكم

May 3, 2017
تعلم الألمانية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.