Duolingo is the most popular way to learn languages in the world. Best of all, it's 100% free!

"Achtzehn Mädchen spielen."

Translation:ثماني عشرة فتاة يلعبن.

0
2 years ago

5 Comments


khaleddiwa

ليش هون الفعل اخد الموقع ال3،ولا الارقام مالها موقع ؟

0
Reply2 years ago

magatouve
magatouve

الفعل دائماً في الموقع الثاني (في الجمل العادية) ولكن ليس بالضرورة الكلمة الثانية، أي أن الموقع الأول يمكن أن يُشغل من أكثر من كلمة ما دامت تشكل وحدة متكاملة لا يجوز التفريق بين أجزائها كما في هذه الجملة، فـ achtzehn Mädchen معاً تشكل وحدة تأخذ الموقع الأول، في حال وضعت الفعل بينهما ستحصل على جملة ركيكة Achtzehn spielen Mädchen تعني شيء من قبيل أن "ثمانية عشر تلعب فتيات" أو "فتيات يلعبن ثمانية عشر" (ربما هناك لعبة إسمها "ثمانية عشر"!).

نظرياً يمكن لعشر كلمات أن تأخذ الموقع الأول ومن ثم يأتي الفعل في الموقع الثاني، مثلاً:

Achtzehn hübsche rothaarige Mädchen aus Norddeutschland spielen.

ثماني عشرة فتاة جميلة ذات شعر أحمر من شمال ألمانيا يلعبن.

هنا الفعل أيضاً في الموقع الثاني!

19
Reply2 years ago

walat375285

الرقم تابع للفتياة .. يعني الرقم والفتياة يعتبرون كلمة واحدة

0
Reply6 months ago

ZakariyaNa3

عم يعلمك الماني وعطاك مثال عربي مشان يفوت بمخك

0
Reply1 year ago

wafaa280856

عم يوضحلكم المثال من خلال ترجمته للعربي منشان يفوت بمخكم

0
Reply1 year ago