1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: German
  4. >
  5. "Achtzehn Mädchen spielen."

"Achtzehn Mädchen spielen."

الترجمة:ثماني عشرة فتاة يلعبن.

August 10, 2016

4 تعليقات


khaleddiwa

ليش هون الفعل اخد الموقع ال3،ولا الارقام مالها موقع ؟


magatouve

الفعل دائماً في الموقع الثاني (في الجمل العادية) ولكن ليس بالضرورة الكلمة الثانية، أي أن الموقع الأول يمكن أن يُشغل من أكثر من كلمة ما دامت تشكل وحدة متكاملة لا يجوز التفريق بين أجزائها كما في هذه الجملة، فـ achtzehn Mädchen معاً تشكل وحدة تأخذ الموقع الأول، في حال وضعت الفعل بينهما ستحصل على جملة ركيكة Achtzehn spielen Mädchen تعني شيء من قبيل أن "ثمانية عشر تلعب فتيات" أو "فتيات يلعبن ثمانية عشر" (ربما هناك لعبة إسمها "ثمانية عشر"!).

نظرياً يمكن لعشر كلمات أن تأخذ الموقع الأول ومن ثم يأتي الفعل في الموقع الثاني، مثلاً:

Achtzehn hübsche rothaarige Mädchen aus Norddeutschland spielen.

ثماني عشرة فتاة جميلة ذات شعر أحمر من شمال ألمانيا يلعبن.

هنا الفعل أيضاً في الموقع الثاني!


walat375285

الرقم تابع للفتياة .. يعني الرقم والفتياة يعتبرون كلمة واحدة


wafaa280856

عم يوضحلكم المثال من خلال ترجمته للعربي منشان يفوت بمخكم

تعلم الألمانية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.