Duolingo is the most popular way to learn languages in the world. Best of all, it's 100% free!

"Han tar med sig barnen."

Translation:يجلب الأطفال.

2 years ago

5 Comments


Marwanmhd

يجلب الاطفال معه ؟ ام يجلب اطفاله معه ؟؟

2 years ago

asceel.hab
asceel.hab

كلمة يجلب تنطوي على 'مع' في معناها.
Tar معناها يأخذ
Tar med sig سوية معناها يجلب

1 year ago

Marwanmhd

السؤال عن معنى sig في الجملة هنا الاطفال تابعين للشخص . اي اطفاله ( ك والد يجلب اطفاله ) . ام هو يجلب اطفال ( كاستاذ يجلب اطفال من المدرسة )

1 year ago

asceel.hab
asceel.hab

سقطت مني sig في اجابتي السابقة، لذا عدلت الاجابة.
هنا sig انعكاسية، ملازمة للفعل وتتغير بتغير الفاعل.
Jag tar med mig
Du tar med dig
وهكذا
اذا كانت الجملة أطفاله تصبح هكذا
Han tar med sig sina barn.
هنا sina تشير الى عودة الاطفال اليه.

1 year ago

Marwanmhd

شكرا للتوضيح

1 year ago