"Il allait parler."

الترجمة:هو كان سيتكلم.

August 15, 2016

4 تعليقات


xxoj6

لماذا بعض الأفعال تأتي هنا في الماضي الناقص تأتي بعض الأفعال بمفردها وبعضها يأتي مع الفعل ذهب aller ارجوا التوضيح من فضلكم وشكرا.

January 12, 2017

ModyDj
Mod

سأقوم بإعادة شرح القاعدة الموجودة على هذا الرابط :

comment/18878139

جملة مخادعة بعض الشيء لكنها دقيقة ، سؤال ممتاز :) سنشرح لك القاعدة ببساطة

صيغة المستقبل القريب :

Il va parler. = هو سيتكلم

صيغة الماضي الناقص للمستقبل القريب :

Il allait parler. = هو كان سيتكلم


الجملة لوحدها بالطبع لن تدل على المعنى لكونها ناقصة ، لكن ستسألني كيف تم ذلك ؟ ، سنوضحها لك بمثال عربي يحتوي هذا المثال :

هي كانت ستخرج من النافذة ، لولا وجود مفتاح الباب أمامها

بمعنى هي اتخذت القرار وبشكل نهائي وفي اللحظة الأخيرة تراجعت ولكن ستقول لي أيضاً :

( هل هذه حالة نفي ؟)

من الممكن أن يكون المفتاح الذي كان أمامها لا يفتح الباب ؟ وبتالي ستكون هنالك قابلية للخروج مجدداً من النافذة


إن أردنا التعبير عن الزمن الماضي الناقص للمستقبل القريب :

بأنه تراجع لحظي لفعلٍ لم يتم مع قابلية حدوثه في المستقبل

March 21, 2017

khaledkung

كان سيتكلم .... تبدو في المستقبل

February 9, 2017

jeRim

وأيضًا : هو كان سيتحدث.

March 21, 2017
تعلم الفرنسية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.